خبير في الشئون الليبية: 500 ضابط تم اغتيالهم بحقائب مفخخة في ليبيا على يد الميلشيات.. فيديو

كتب - عمر حسن

 

قال الكاتب الصحفي عبدالستار حتيتة، المتخصص في الشؤون الليبية، إن أفراد الجيش الليبي تعرضوا بالمطاردة والقتل والاعتقال إبان مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي.

وأضاف حتيتة خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، قائلا: «حينما بدأ عدوان حلف الناتو على ليبيا انشق بعض ضباط الجيش وانضمت مجموعة لما يسمى بالثورة، ومجموعة لمجابهة حلف الناتو، وهؤلاء تم اتهامهم بالدفاع عن القذافي»، متابعا: «بعد مقتل القذافي معظم الضباط عادوا إلى منازلهم رفضا للقتال تحت راية الجماعات الإرهابية».

وأردف المتخصص في الشؤون الليبية، قائلا: «كل أفراد الجيش الليبي بعد ذلك يتم اعتراضهم واحتجازهم أو قتلهم»، موضحا أن 500 ضابط وجندي بالجيش الليبي تم قتلهم في بني غازي عام 2014، موضحا أن تم استهدافهم بالحقائب المفخخة التي تم زرعها أسفل كرسي السائق داخل السيارات.

وأوضح حتيتة أن دولًا ترعى الإرهاب هي التي وردت الحقائب المفخخة بالآلاف للقضاء على ضباط الجيش الليبي، متابعا: «إعلام الإخوان يسعى لتشويه اجتماعات المشير حفتر مع العسكريين والقبائل في ليبيا منذ 2014»، مضيفا أن أتباع الإخوان في ليبيا كانوا يستأجرون كل من يحمل السلاح لتهديد أعضاء المؤتمر الليبي من التصويت ضد مصالحهم، موضحا أن أعضاء الجماعة الإرهابية أشاعوا خبر تخطيط المشير حفتر لانقلاب عسكري في ليبيا.

 

https://www.youtube.com/watch?v=OGIoRR9BhUw

https://www.youtube.com/watch?v=_7naN9gbbjA