دكتور إبراهيم البحراوي: محمد أبو العينين رفيق خندق قتال

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور إبراهيم البحراوي، الخبير الاستراتيجي واستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، إن رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة سيراميكا كليوباترا هو بمثابة رفيق خندق قتال.

وأضاف البحراوي خلال لقاءه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، أنه كان لديه مشكلة في الحصول على وثقائق سرية عن حرب أكتوبر وتم نشرها بعناوين فقط على أرشيف الجيش الإسرائيلي، وساعده محمد أبو العينين.

وأكد الدكتور إبراهيم البحراوي، الخبير الاستراتيجي، أن رجل الأعمال محمد أبو العينين، خلال البرلمان الأورومتوسطي قام بجهد جبار وتصدى للإسرائيليين في كل جلسة وصحح مفاهيم القضية الفلسطينية لدى البرلمانيين الأوروبين، وشكل لجنة تقصي حقائق في عام 2009 قادها بنفسه في غزة، وجهز قافلة إغاثة ضمت مجموعة كبيرة من المثقفين وعبر معبر رفح حتى مدينة غزة الفلسطينية وقام بتسليم القافلة إلى الهلال الأحرم الفلسطيني.

أضاف الدكتور إبراهيم البحراوي، أن رجل الأعمال محمد أبو العنين بوصفه رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية ذهب إلى أمين عام الأمم المتحدة وقتها بان كي مون، وأوضح له أنه لا يليق لأمريكا أن تنفرد برعاية بعملية السلام لأنها منحازة بالكامل لصالح إسرائيل وطالبه بضرورة تحرك الأمم المتحدة حيال ذلك الأمر.

https://www.youtube.com/watch?v=D1sS1GDe_9I