رئيس المقاولون العرب يتفقد مشروع تطوير مداخل مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات

كتب - عمر حسن

أجرى المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب، والمهندس شريف الشربينى رئيس جهاز تنمية مدينة 6 اكتوبر، زيارة إلى مشروع تطوير مداخل مدينة 6 اكتوبر و تطوير طريق الواحات الفيوم فى نطاق المدينة «القطاع الثاني»؛ لمتابعة مراحل العمل بالمشروع ومناقشة كافة التفاصيل والبرامج الزمنية المتعلقة بالتنفيذ.

رافقهم خلال الزيارة المهندس سيد فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس الادارة، والمهندسة مفيدة علام، استشاري الطرق بالشركة المشرفة على قطاع المعامل، والمهندسون هشام السباعي، مساعد عضو مجلس الادارة، و اشرف عطية، رئيس قطاع الطرق، وحسن مصطفى، مدير إدارة الكباري والإنشاءات التخصصية، وياسر عبد العال، مدير إدارة طرق وجه قبلي، و ياسر صادق، مدير ادارة المشروع.

جدير بالذكر أن المشروع يشارك في تنفيذه قطاع الكباري وادارة طرق وجه قبلي والترسانة البحرية بالإسماعيلية وادارة الأعمال الإعتيادية، و يبدأ من بداية طريق الواحات فى تقاطعه مع طريق الفيوم ويمتد بطول 28 كم بإتجاه الواحات حيث يشمل تنفيذ طريق خدمة على جانبى طريق الواحات بطول 28 كم وعرض 16.2 م للاتجاه الواحد.

ويشتمل المشروع على تنفيذ عدد 4 كوبرى وهم كوبرى رقم 18 لخدمة مشروع الاسكان الاجتماعى 800 فدان، و الذى تم الانتهاء منه بالكامل كما يجرى أعمال الأسفلت بكل من الكوبرى رقم 6 لخدمة القادم من طريق دهشور الشمالي و المتجه إلى طريق الفيوم ومبنى الإسعاف و رقم 3 للقادم من طريق الجيزة - الفيوم و المتجه إلى ذات الطريق لخدمة أحياء أكتوبر و محطة الكهرباء.

كما يجرى العمل بالكوبرى رقم 2 لربط طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية إضافة إلى عدد 6 كبارى مشاه وعدد 5 محطات أتوبيس وأعمال الإنارة لجميع الطرق الجديدة والكباري وأعمال صرف المطر للطرق الجديدة وأعمال الرى والتشجير للجزر الوسطية بين الطرق الجديدة والطرق القائمة على طريق الواحات.