رئيس الوزراء يتفقد المدرسة المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المدرسة المصرية اليابانية بمدينة أسيوط الجديدة.

وجاءت تلك الزيارة في إطار جولة رئيس الوزراء بمحافظة أسيوط رافقه فيها وزراء التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والتعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار والتنمية المحلية اللواء محمود شعراوي والبيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ومحافظ أسيوط اللواء جمال نورالدين.

واستمع مدبولي إلى شرح من وزير التربية والتعليم حول المدرسة حيث تم الانتهاء من أعمال التشييد والبناء فيها مع بدايات العام الماضي ( 2017 – 2018 ) بتكلفة بلغت 16 مليونا و300 ألف جنيه مصري وتتكون من 14 فصلاً بالإضافة إلى مرافق أخرى تم تشييدها على مساحة 7300 متر مسطح.

وبعد خروجه من المدرسة استمع رئيس الوزراء إلى شكاوى عدد من سكان منطقة (ابني بيتك) بمدينة أسيوط الجديدة من قلة الخدمات وعدم إنارة الشوارع بصورة منتظمة.

وعلى الفور كلف رئيس الوزراء ، رئيس جهاز المدينة بالانتهاء من كل الخدمات المطلوبة، كما كلف أمانة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء، بكتابة تقرير عن موقف الانتهاء من هذه الخدمات ومتابعتها، لحل مشكلات المواطنين.

وتعد المدرسة المصرية اليابانية بمدينة أسيوط الجديدة إحدى مدارس المرحلة الأولى من تجربة هذه المدارس التي تعتبر ثمرة تعاون بين مصر واليابان لإنشاء مدارس تطبق التجربة اليابانية في التعليم في جميع المحافظات بالجمهورية منها المدرسة المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة، والتي تهدف إلى تطبيق ما تتمتع به التجربة اليابانية من الحرص على مزج الاهتمام بالجانب الأكاديمي بالتركيز على تنمية مهارات أخرى في إطار العملية التعليمية لدى الطلاب بمعايير دولية.