رئيس صندوق دعم المشروعات المصرية الأمريكية: الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح

كتب: كريم فؤاد

قال رئيس صندوق دعم المشروعات المصرية الأمريكية إن، الكونجرس الأمريكي رحب بفكرة مساعدة مصر لذلك تم إقرار مساعدة القطاع الخاص في مصر حتى يحقق معدلات نمو كبيرة.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن تم توفير المزيد من فرص العمل مع العمل على إحداث توازن في مجال الوظائف بين الرجل والمرأة مع المساعدة على تحسين مستوى معيشة الفرد.

وكشف رئيس صندوق دعم المشروعات المصرية الأمريكية، أن خدمة فوري يستخدمها قاربة 25 مليون شخص حيث غيرت حياة الفرد بشكل عام ولم يعودوا ينتظروا في صفوف لوقت طويل حتى يتم دفع الفواتير.

وأضاف أن الاقتصاد المصري أصبح نموذجا لما يجب على الجميع فعله في كل أنحاء العالم، حيث حققت مصر عبر برنامج صندوق النقد الدولي نجاحات كبيرة وربما يكون الأفضل في برامج صندوق النقد الدولي التي انشئت من قبل، كاشفا أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح.

وتابع رئيس صندوق دعم المشروعات المصرية الأمريكية أن الاصلاحات التي اتخذتها الحكومة المصرية كانت تحتاج لبعض الشجاعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والخبراء المعاونين له فتخفيض قيمة العملة بنسبة 50% كان أمر صعب والتضخم حينها كانت نسبته أكثر من 30% وهذا أيضا كان أمر صعب جدا.

https://www.youtube.com/watch?v=sqEva6aFtn4

https://www.youtube.com/watch?v=upkQxaqI95o