رانيا المشاط: الحكومة والقطاع الخاص ومجلس النواب ثلاثي لا غني عنه لانعاش السياحة .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، إن الحكومة والقطاع الخاص ومجلس النواب ثلاثي لا غنى عنه لإنجاح المنظومة السياحية في مصر.

وأضافت المشاط، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ستوديو البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، خلال التغطية الخاصة لفعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة، أن هناك تعديلات تشريعية سيتم تغييرها في الفترة المقبلة تحت قبة البرلمان لأن في نوفمبر الماضي تم تدشين برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة من خلال مجلس النواب، وهناك محاور مختلفة للإصلاح ومنها المحور التشريعي.

وتابعت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، أن السائح الألماني يفضل الغردقة وشرم الشيخ وتعد السياحة الشاطئية أساسية لديهم، موضحة أنه جاري العمل على جعل السياحة الشاطئية مرتبطة بالسياحة الثقافية.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، أن المتحف المصري الكبير حدث عظيم جدا وسيكون الافتتاح في موعده في عام 2020 ويستطيع السائح المتواجد في الغردقة أن يذهب في رحلة لمدة يوم عبر مطار سفنكس الموجود في مدينة السادس من أكتوبر والقريبة من منطقة آثار الأهرامات لمشاهدة الآثار الموجودة في المتحف الكبير.

وأكدت وزير السياحة أن مصر مقصد سياحي متنوع من سياحة ثقافية وشاطئية وتسلق للجبال مثل الموجودة في مدينة سانت كارتين أو سيناء، موضحة أن جزء كبير من الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة برلين «ITB» يعمل على إظهار مختلف أنواع السياحة المختلفة في مصر.

وتشارك مصر بوفد رسمي في فعاليات بورصة برلين السياحية «ITB» التي تعقد خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين.

https://www.youtube.com/watch?v=S5kPWAeCoxE