رانيا فريد شوقي تستعد لتكريم جديد عن «عوالم خفية» الأربعاء المقبل

يُكرم قطاع قنوات النيل المتخصصة الفنانة رانيا فريد شوقي في احتفالية مساء الأربعاء، المقبل عن مشاركتها المتميزة في مسلسل "عوالم خفية"، والذي يعتبر أول تعاون لها مع الزعيم عادل إمام، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا عند عرضه في السباق الرمضاني 2018.

وجسدت رانيا خلال أحداث المسلسل شخصية نجمة سينمائية تدعى "مريم" تختفي عنها الأضواء نوعا ما، وتدور أحداث المسلسل حول تساؤل هام وهو: «هل الفنانة توفيت أم انتحرت؟» مؤكدة أن تلك الشخصية ليس لها علاقة بالفنانة الراحلة سعاد حسني وأن الرابط الوحيد بين الشخصيتين هو التساؤل السابق فقط، وهذا لا يعني وجود علاقة بمسألة وفاة السندريلا وشخصية «مريم».

وتعتبر شخصية مريم هي محور العمل الذي يؤدي إلى لغز ورموز؛ ولهذا السبب أطلق على المسلسل اسم "عوالم خفية، والعمل من إنتاج رامي إمام وهشام تحسين، وتأليف ورشة كتابة مكونة من أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامى إمام، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، وأحمد وفيق، وصلاح عبد الله ، وبشرى، وهبة مجدي، ومي سليم ، وأسامة عباس، وعدد من النجوم كضيوف شرف.

وتواصل رانيا حاليا تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل "أبو العروسة"، والمقرر عرضه في موسم منتصف العام المقبل، ويشهد الجزء الثاني من المسلسل العديد من التطورات لشخصية "نيرة" التي تجسدها رانيا خلال أحداث العمل، حيث تواجه العديد من المشكلات، وتسعى لحلها والخروج من الأزمات المختلفة.

ويتناول مسلسل "أبو العروسة" مشكلات داخل الأسرة بين الآباء والأبناء، نظرا لاختلاف الأجيال والتطور الكبير الذي يطرأ على المجتمع، ويركز العمل على الطبقة المتوسطة والتحولات التي أصابتها.

وقام بتأليف "أبو العروسة" هاني كمال، وأخرجه كمال منصور، وينتمي لنوعية أعمال الـ60 حلقة، بطولة سيد رجب، وسوسن بدر، ونرمين الفقي، ورانيا فريد شوقي، ومدحت صالح، وميدو عادل، ومحمود حجازي، وكارولين عزمي.

وتأتي الاحتفالية التي تُقام بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة لتكريم عدد من النجوم والنجمات الذين تألقوا في الدراما التليفزيونية والسينما هذا العام؛ بحضور أسامة البهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة، وإيناس عبد الله رئيس قناة النيل الدراما، وعدد من الفنانين والإعلاميين.