رصد 5 جوائز مالية للسيارات الأكثر أمانا في رالي السيارة الكهربائية

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور محمد عبد العزيز، قسم هندسة السيارات، جامعة عين شمس، إن عدد الجامعات التي تشارك في رالي السيارة الكهربائية الأول من نوعه في مصر 9 جامعات، كفر الشيخ، الزقازيق، الفنية العسكرية، معهد العاشر من رمضان، جامعة عين شمس، جامعة حلوان فرعة المطرية، جامعة قناة السويس، الجامعة الروسية، جامعة جنوب الوادي.

وأضاف محمد عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر بشير، ببرنامج "دوس بنزين" على قناة صدى البلد، إنه في بداية قام بالاشتراك 26 جامعة على مستوى مصر، وتقلص العدد إلى 9 جامعات حيث تقوم أكاديمية البحث العلمي بتمويلهم على أن تكون شركة العاصمة الإدارية الجديدة هي الراعي للحدث.

وأشار الدكتور محمد عبد العزيز إلى أن كلية الهندسة بجامعة عين شمس هي القائمة على تنظيم كامل السابق، كاشفا عن فعاليات يوم السباق الذي سيقام في العاصمة الإدارية وسيبدأ الساعة الحادية عشر صباحا من أجل جراء فحص فني كامل للسيارة ثم يبدأ عرض لتصميم السيارات من جانب الطلبة المشاركين في السباق، يتبعه الكشف عن الابداع الموجود في كل سيارة وما هي طرق نشر ثقافة استخدام السيارات الكهربائية للمجتمع.

وأكد الدكتور محمد عبد العزيز، قسم هندسة السيارات، جامعة عين شمس، عن وجود 5 جوائز بقيمة 25 ألف جنيه سيتم منحها للطلبة الذين نجحوا في توفير أكبر معدل أمان لهم وللمتواجدين في السباق وهي جوائز ليس لها علاقة بنتائج السباق الفعلية.

https://www.youtube.com/watch?v=w35uP3svkMI

https://www.youtube.com/watch?v=S9AdapcLF8Q

 

https://www.youtube.com/watch?v=3IlxPPuZuvg