ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ ريال مدريد الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بإزاحته عقبة مانشستر سيتي من طريقه بركلات الترجيح، بعد ماراثون طويل.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وبصم رودريجو جوس على هدف التقدم للمرينجي في الدقيقة 12 من زمن المباراة، بعدما تابع كرة ارتدت من حارس السيتي إيدرسون في الشباك.

وفي الشوط الثاني، عدل البلجيكي كيفن دي بروين النتيجة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 76 من زمن اللقاء.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب سانتياجو برنابيو بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.

ومع إلغاء الاتحاد الأوروبي «اليويفا» قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار، أصبحت موقعة اليوم بمثابة مباراة منفصلة يتأهل الفائز بها إلى الدور ربع النهائي، لتمتد إلى الأشواط الإضافية مع انتهاء الوقت الأصلي بنتجية التعادل.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول أهدر أنطونيو روديجير كرةً لا تٌعوض عندما تهيأت له على حدود الـ6 ياردة أمام المرمى لكنه أطاح بها خارج الشباك مضيعًا على المرينجي أخذ الأسبقية.

واستمرت نتيجة التعادل في الشوطين الإضافيين ليلجأ الفريقان إلى الفصل الأخير وهو ركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح لريال مدريد، والذي انتصر بواقع 4 ركلات مقابل 3 ركلات.