زين الدين زيدان يتصدر قائمة المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد

كشفت مصادر إعلامية أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الأسبق لريال مدريد، يتصدر قائمة المرشحين لتولي المهمة الفنية لمانشستر يونايتد خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو، في ظل تفرغه الحالي، بعد رحيله عن النادي الأبيض في الصيف الماضي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، أن ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير، هو أحد المرشحين، موضحة أنه يعد رغبة قديمة لمانشستر يونايتد، بخاصة وأنه يناسب النادي، وقادر على بدء مشروع طويل المدى، مشيرا إلى أن تجديد عقده مع السبيرز هو العقبة الوحيدة، وسيكون التعاقد معه مكلفا للغاية.

وأوضحت الصحيفة أن أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي السابق، أيضًا ضمن المرشحين، بجانب ماسيميليانو أليجري «يوفنتوس» وريان جيجز مدرب منتخب ويلز الحالي، وليوناردو جارديم، مدرب موناكو السابق.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن في وقت سابق اليوم رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب الفريق بعد عامين ونصف عام من توليه المسئولية التدريبية للشياطين الحمر.

وجاء رحيل مورينيو عن اليونايتد بعد تراجع نتائج الفريق حيث يبتعد بواقع 11 نقطة عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا كما يبتعد بواقع 19 نقطة كاملة عن ليفربول متصدر الجدول.