سبب توقف عصام كاريكا عن الغناء 5 سنوات.. الفنان يكشف مفاجأة

كشف الفنان عصام كاريكا سبب توقفه عن الغناء 5 سنوات، موضحًا أن كل تركيزه أصبح على تقديم ألحان.

قال عصام كاريكا عبر تصريحات تلفزيونية: «أنا في الأساس ملحن والغناء جاء مع الوقت وفي أثناء مسيرتي الفنية قدمت عدد من الأغاني ونجحت وقمت بتلحين أغاني لـ 100 مطرب ومطربة وممثل وممثلة».

تصريحات عصام كاريكا

وأشار إلى أنه قدم ألحان كثيرة ناجحة بشهادة الجمهور، موضحًا أن الفنان فؤاد المهندس غنى له من ألحانه في «فوازير عمو فؤاد» وكانت الفنانة هبة مجدي طفلة وقامت بالغناء والفنانة ليلي طاهر، كما لحن للفنان الراحل عبد المنعم مدبولي بمسلسل أجري أجري.

وكان قد تحدث الفنان عصام كاريكا عن بداية مسيرته الفنية عام 1993، ابتداءًا من التلحين حتى الغناء عام 2003، مشيرًا إلى أنها جاءت بالصدفة.

عصام كاريكا عصام كاريكا

بدايات عصام كاريكا

وقال عصام كاريكا في تصريحات تلفزيونية: «الأستاذ سيمون اسمر قالي ان هناك اغنية ناجحة جدا في لبنان السلام عليكوا ، ولا اعرف من هو المطرب الذي يقدمها، وكنت أنا المطرب وكنت قدمت تلك الاغنية خلال شريط كوكتيل هاي كواليتي، مع ايهاب توفيق وحمادة هلال ولم تنجح وقتها في مصر».

وتابع: 'قولت خلال أنا جربت الغناء ولن اكرر التجربة، واندهشت من كلام سيمون أسمر حول نجاح الاغنية والمطرب، فقولت له أنا المطرب واندهش جدا ووائل كافوري ونوال الزغبي ، وقال لي ستأتي معي إلى لبنان ووجدت مقابلة رائعة بسبب تلك الاغنية'.

واستكمل عصام كاريكا حديثه، وقال: 'وعند عودتي الي مصر كنت سعيد جدا وقلت للأستاذ طارق عبد الله اني سأكمل طريق الغناء وهتنتج لي شريط ، وبالفعل وقتها كنت قدمت لحن اغنية شنكوتي لايهاب توفيق ولكن لم تعجبه ، فقلت سأغنيها والتقيت مع الموزع طارق مدكور وبالفعل قدمنا الاغنية وحققت نجاح كبير'.

عصام كاريكا