سيف عبد الرحمن يكشف أسرار يوسف شاهين: «ربنا خلقه للسينما وليس ديكتاتور»

تحدث الفنان سيف عبد الرحمن عن كواليس عودته للفن من خلال خشبة المسرح، بعد غياب استمر حوالي 12 عامًا، منذ آخر أعماله مسلسل الإمام الغزالي.

قال الفنان سيف عبد الرحمن عن عدوته والمشاركة في مسرح البالون مع المخرج عمرو دوارة، خلال لقائه مع الإعلامي شريف نور الدين والإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد: «قدر ربنا لم أخطط لشئ».

سيف عبد الرحمن في برنامج أنا وهو وهي

وأشار إلى أنه طوال الـ 12 سنة الماضية لم تُعرض عليه أعمال تضيف إلى مسيرته الفنية، وقال عن العرض المسرحي «قمر الغجر» الذي يعود به: «عرض مبهج أعادني لذكرياتي الجميلة».

واستكمل سيف عبد الرحمن حديثه: «مصر علمت الأمة العربية يعني إيه فن ومزيكا وسينما ومسرح، وخلال فترة غيابي حدثت تغييرات بالمسرح والوسط الفني وكافة المجالات والزمن اختلف».

ذكريات سيف عبد الرحمن ويوسف شاهين

كما روى سيف عبد الرحمن ذكرياته مع المخرج يوسف شاهين، قائلًا: «ربنا خلقه علشان يعمل سينما مختلفة ومتقدمة وشرفنا في كل مهرجانات العالم وحصد أكبر الجوائز، وأنا أحببت حبه للسينما وحرصت أحقق له ما يحلم به».

وأضاف: «منذ أن تعرفت على يوسف شاهين في 1963 على خشبة مسرح البالون كان يبحث عن شاب لفيلمه فجر يوم جديد واختارني بعدما كان مرشح نجم كبير، شعرت بأن مسئوليتي تجاهه أن أساعده في تحقيق حلمه بجذب أكبر جوائز لمصر».

واختتم سيف عبد الرحمن: «كان ديمقراطي ويستفيد لكل من حوله ويعلم الناس كلها ولا يصح نقول عنه ديكتاتور».