شكري: علاقات التعاون بين مصر والمغرب تتجه للمستوى المنشود بفضل القيادة السياسية

أكد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء، أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل المغربي الملك محمد السادس للعلاقات بين البلدين يزيد من قوة الدفع نحو آفاق أرحب، معلنا أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تكثيف الاتصالات واللقاءات بغية الإعداد لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والمغرب.

وقال شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، «إن القيادة السياسية في البلدين ورعايتهما للعلاقات الثنائية بين البلدين أمر يزيد من قوة الدفع خاصة مع وجود مجالات عديدة للتعاون نريد أن تكون على المستوى المنشود».

وشدد على أهمية الزيارة التي يقوم بها الوزير المغربي حاليا بالقاهرة والتي تعد الأولى إلى مصر ولاسيما وأنها تأتي لدعم الإرادة السياسية في البلدين من أجل استمرار العمل في إطار العلاقات الوثيقة على كافة المستويات والروابط بين الشعبين، مشيرا إلى وجود تواصل دائم بين الجانبين في إطار الجامعة العربية والاجتماعات الدولية.

وأشار إلى أنه تم خلال مباحثات اليوم التوافق على أن تصبح وزارتا الخارجية نقطة اتصال لزيادة وتيرة تبادل الزيارات على كافة المستويات؛ وذلك من أجل التحضير للجنة المشاركة العليا.