شكري يؤكد لـ «سينيمو» استمرار المساعي المصرية لإرساء الحل السياسي في سوريا

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس، فرانسوا سينيمو المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي إلى سوريا، في مقر وزارة الخارجية بماسبيرو، بحثا خلال اللقاء مُجمل تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

وأكد وزير الخارجية سامح شكرى خلال اللقاء، على استمرار المساعي والاتصالات المصرية مع مختلف الأطراف المعنية من أجل إرساء الحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها، ويوقف نزيف الدم السوري، ونوَّه بأهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل شامل للأزمة المُمتدة التي تعيشها سوريا الشقيقة.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تباحثًا بين الجانبين في شأن مُجمل مستجدات الأزمة السورية، وسُبل الدفع بالحل السياسي لحلحة الوضع المتأزم في البلاد وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، ولاسيما الجهود المبذولة للدفع بالانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية وبدء عملها في أقرب وقت ممكن تحت رعاية الأمم المتحدة.

وذكر حافظ، أن نقاشًا دار حول الوضع في شمال شرق سوريا والتطورات هناك، مع التأكيد على خطورة التصعيد الميداني وانزلاق الأمور لمناحي لا تفيد هدف احتواء الوضع وجهود مكافحة الإرهاب.

وثمّن سينيمو خلال اللقاء الذي جاء في أثناء زيارته الحالية إلى القاهرة، الدور المتوازن الذي تضطلع به مصر على الساحة السورية، مشيراً إلى حرص فرنسا على استمرار التشاور وتبادل التقييم مع مصر خلال الفترة المقبلة بشأن مجريات الوضع في سوريا، وسُبل الدفع قدماً بمسار العملية السياسية لإنهاء الأزمة في البلاد.