شوبير: لم يستهويني العمل بالأهلي.. ومحمد يوسف مستمر في قيادة القلعة الحمراء

كتب: أنس سمير 

كل أعضاء الاتحاد رحبوا بانتخابي نائبا باستثناء كرم كردي

مجدي عبد الغني أشاد بقدراتي ووافق على اختياري نائبا للاتحاد

لم يستهويني العمل بالنادي الأهلي

زيادة عدد اللاعبين الأجانب يضر بالكرة المصرية

اعتبار لاعبي شمال أفريقيا محليين «مصيبة»

أجيري من أسباب تعاقد الأهلي مع محمد محمود

لن أستطيع انتقاد الاتحاد بعد انتخابي بالجبلاية

محمد يوسف مستمر في القيادة الفنية للأهلي حتى نهاية الموسم

شريف إكرامي عاد بثقة ولم يمتدحه أحد

جنش الأحق بحراسة مرمى المنتخب المصري

محمد عواد استحق المشاركة في المونديال على حساب الحضري أو إكرامي

قال أحمد  شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه يتمتع بقبول من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

وتابع شوبير خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «علاقتي بجميع الأندية المصرية جيدة جدا، رغم مغادرتي مجلس اتحاد الكرة منذ 10 سنوات».

وأوضح شوبير سبب تأخير انعقاد جلسة إعلانه نائبا للاتحاد « المهندس هاني أبوريدة أخبرني أن الجلسة ستنعقد عقب مباراة الأهلي والاتحاد السعودي في السوبر المصري السعودي، فضلا عن أن كابتن مجدي عبد الغني طالب بعدم عقد الجلسة بسبب ظروف سفره في ذلك الوقت، حتى لا يفسرها البعض بشكل خاطئ، فطالبت أبوريدة بتأجيلها».

وأردف شوبير « كل أعضاء المجلس رحبوا باختياري نائبا للاتحاد باستثناء كرم كردي»، معلقاً «هاني أبوريدة تحدث بشكل جيد عني خلال جلسة اختيار النائب، وجنبني مشقة الحديث»، مؤكدا أن مجدي عبد الغني، عضو مجلس اتحاد الكرة، أشاد بقدراتي خلال وأمد موافقته على اختياري كنائب.

وأكد شوبير، أنه يعرف جيدا حدوده، ولذلك ذهب إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قبل خوضه الانتخابات وسارت الأمور كما تم الاتفاق عليه وكان الطبيعي بعد فوزه في الانتخابات، وتغيير اللائحة بانتخاب نائب الرئيس من جانب الأعضاء وكانت الأمور جيدة جدا، لافتا إلى أنه انسحب من اتحاد الكرة في عام 2008 وهو نائب الرئيس وكان أمر طبيعي أن يعود إلى منصب نائب الرئيس وهو ما تم الاتفاق عليه من جانب جميع الأعضاء باستثناء شخص واحد.

وعن رغبته في العمل بالنادي الأهلي، أشار نائب رئيس اتحاد الكرة إلى أن العمل في القلعة الحمراء لم يستهويه، كاشفا أن خطواته في الاتحاد المصري لكرة القدم مدروسة.

وأضاف شوبير، أنه عندما تولى مدير المنتخب الأوليمبي كانت وظيفة براتب بسيط، ثم دخل مع اللواء رحب الدهشوري  عضوية مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم، لافتا إلى أنه يهوى الإدارة منذ صغر سنه وهو ما جعله يشعر بالراحة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم في منصبه الحالي.

وأكد شوبيرأن هدفه تدعيم مصلحة الكرة المصرية، معلقاً «هناك رئيس للاتحاد اسمه هاني أبو ريدة، وأنا مش من طبيعتي».

وأضاف شوبير «بعد الطعن في هاني أبوريدة، خلال انتخابات 2012 وكنت مرشحا معه، اعتذرت عن استكمال الترشيح مع جمال علام كوننا وضعنا برنامجا كنا سننفذه معا»، معلقاً «لن أترشح على منصب رئيس اتحاد الكرة إلا في حالة عدم ترشح أبوريدة».

واستطرد شوبير «طوال فترة منصبي كنائب رئيس اتحاد «الجبلاية» في الفترة من 2005 حتى 2008 لم أجتمع مع حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفراعنة أو جهازه الفني»، مشيرا إلى أن اجتماعه مع خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري يكون من خلال مجلس اتحاد الكرة، مؤكدا أن هاني أبو ريدة هو المشرف العام على المنتخب ويتواجد مع أجيري في المعسكرات والمباريات.

وانتقد شوبير ما تردد حول رغبة البعض في زيادة عدد اللاعبين الأجانب بقوائم الأندية، مشيرا إلى أن هذا الاتجاه يضر بمصلحة الكرة المصرية.

وعلق شوبير على ما تردد حول إمكانية اعتبار لاعبي شمال أفريقيا مصريين قائلاً «دي هبتقى مصيبة».

وأشاد شوبير بفكر خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر قائلاً « تألق محمد محمود مع المنتخب بعد اختياره من قبل أجيري من أسباب تعاقد الأهلي معه».

وأردف شوبير «أجيري  مدرب يحب المخاطرة واتضح ذلك حينما أشرك صلاح محسن وطاهر محمد طاهر في مباراة تونس».

وأشار شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أن صلاحياته كإعلامي تقلصت  بعد انتخابه بالجبلاية، حيث لم يعد لديه المساحة كما في الماضي لانتقاد اتحاد الكرة بقوة، مؤكدا أنه سيمنح ضيوفه كامل الحرية للتعبير عن آرائهم في الاتحاد.

وعلق شوبير على الاتهامات التي وجهتها له بعض جماهير الأهلي بشأن تسريب أخبار القلعة الحمراء، قائلاً « أنا إعلامي ووظيفتي تناول الخبر».

وتابع شوبير «من المحتمل ألا يتولى المدرب الإنجليزي ستيف بروس، القيادة الفنية للأهلي كما تردد بقوة في الفترة الأخيرة»، مشيرا إلى أن بروس لن يأتي للقاهرة اليوم كما كان مقررا.

وأضاف شوبير « لا أتحدث بناء على تسريبات بل اجتهادات تساعده على تقديم خبر صحيح»، معلقا« ومن الوارد أيضا أن نذيع خبرا غير صحيح في بعض الأوقات».

وكشف نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تحريف تصريحه بشأن عدم استكمال الدوري، معلقا«قلت لا يصح إلغاء الدوري الممتاز في مصر مع ضرورة وضع جدول للمباريات المؤجلة.

وأضاف شوبير «صممت على استكمال مسابقة الدوري الممتاز، أنا مش عيل صغير وعندي من الخبرات ما يكفي وبالتالي ليس من الممكن أن أقع في ذلك الخطأ حول إلغاء الدوري».

وأشار نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أنه من أكثر الأشخاص المساندة لعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، لافتا إلى أن  حسين قام بإعلان جدول المباريات المؤجلة، مؤكدا أنه لم يصرح بأن الكاف يعترف برشوةالأهلي  للحكم مهدي عبيد.

وتوقع نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن يستمر محمد يوسف المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع القلعة الحمراء حتى نهاية الموسم، موضحا أن مجلس إدارة الأهلي لم يناقش قرارات بشأن كرة القدم خلال اجتماعه الذي عقد في فرع الشيخ زايد.

وقال نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الأهلي يحتاج إلى التعاقد مع مدافعين جدد، مشيرا إلى أن الأهلي  يمتلك كتيبة حراس مرمى ولا يحتاج إلى التعاقد مع حارس جديد».

واستنكر شوبير مبالغة البعض في انتقاد شريف إكرامي «ما حدث مع إكرامي يهد أي حارس ومع ذلك لم يمتدحه أحد بعد عودته بثبات وثقة».

وأكد شوبير أن محمود جنش، حارس مرمى الزمالك هو الأحق بحراسة مرمى المنتخب في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن عواد كان يستحق المشاركة في مونديال روسيا على حساب عصام الحضري أو شريف إكرامي.

https://www.youtube.com/watch?v=p7DfoPVlEf8