«صباح البلد» ينعي الكاتب إبراهيم سعدة .. حفر اسمه على بلاط «صاحبة الجلالة»

نعى الإعلامي أحمد مجدي، الكاتب الصحافي الكبير إبراهيم سعدة رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير «أخبار اليوم» الأسبق، الذي وافته المنية أمس الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض.

وأكد الإعلامي مجدي في مقدمة البرنامج الصباحي «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الكاتب الكبير إبراهيم سيظل نموذج وقُدوة يُحتذى به، مضيفًا أنه قامة كبيرة في تاريخ الصحافة المصرية.

وأشار مجدي إلى أن الكاتب سعدة قدَّم مسيرة كبيرة من العمل الصحفي «مهنة البحث عن المتاعب» على مدار أكثر من 40 سنة، حفر من خلالها اسمه على بلاط «صاحبة الجلالة».

ولد إبراهيم سعدة في 3 نوفمبر 1937 في محافظة بور سعيد وتلقى تعليمه فيها، وكانت الصحافة هي كل شيء في حياته، وكانت البداية من مشاركته في تأسيس مجلة «مدرسة» الثانوية.

وعمل الأستاذ ابراهيم قبل حصوله على الشهادة الثانوية في مهنة الصحافة كمراسل لعدد من الصحف والمجلات، منها مجلة «الفن»، «سندبات»، «جريمة»، وسافر إلى سويسرا بعد التخرج ودرس الاقتصاد السياسي، وقضى نحو 12 عام في أوروبا، كما عمل مراسلًا صحافيًا في سويسرا لأكثر من صحيفة مصرية.

وتقلَّد عدد من المناصب الصحافية إلى أن أصدر الرئيس الراحل محمد أنور السادات قرارًا بتعيينه رئيس تحرير لصحيفة أخبار اليوم، وكان أصغر رئيس تحرير للجريدة.

https://www.youtube.com/watch?v=H5EdruIyJTg