وزير الداخلية يزور مطار شرم الشيخ ويتفقد خطة تأمين منتدى شباب العالم .. صور

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بجولة تفقدية في مطار شرم الشيخ للتأكد من سلامة الإجراءات الأمنية والخاصة بتأمين الركاب وفحص الحقائب.

ووجه وزير الداخلية بضرورة تحرى أقصى درجات الدقة فى تطبيق الإجراءات علي مدار ال ٢٤ ساعه والإستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة التى تساعد في سرعة الفحص الجيد على نحو يساهم فى تقليل الوقت الذى يقضيه المسافرون داخل المطار وبما يضمن توفير أقصى درجات التأمين للمترددين على المطار.

‎كما تفقد سيادته القوات والخدمات الأمنية ووحدات التدخل السريع والنقاط الحاكمة بنطاق المطار وإطمأن على كفاءة وفاعلية نطاقات التأمين وما تحققه من معدلات لإحكام السيطرة الأمنية على محاور ومنافذ المطار .

وقام محمود توفيق وزير الداخلية خلال الجولة الميدانية بنطاق مدينة شرم الشيخ تفقد خلالها التجهيزات والإستعدادات التى إتخذتها الأجهزة الأمنية لتأمين فاعليات منتدى شباب العالم والذى ستنطلق فاعلياتها غدا السبت حيث تفقد عدد من النقاط الأمنية والأكمنه الثابته والمتحركة ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق مدينة شرم الشيخ.. وإلتقى سيادته القوات وإطمأن على درجات الإستعداد واليقظة والجاهزية .

ووجه وزير الداخلية خلال الجولة ، بإتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة خلال فعاليات المنتدى وإتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتشديد الإجراءات الأمنية على حدود ومنافذ محافظة جنوب سيناء وخاصةً مدينة شرم الشيخ ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفعيل إجراءات تفتيشية دقيقة للغاية للمترددين على المحافظة.

وأشاد وزير الداخلية فى نهاية جولته بالإنضباط فى الأداء ، والروح المعنوية المرتفعة للقوات والتنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحه ، مؤكداً أن ما لمسه خلال جولته الميدانية من يقظة وحرص على أداء الواجب ، يؤكد أن رجال الشرطة لا يألون جهداً فى تحمل مسئولياتهم الوطنية ، إنطلاقاً من حرصهم على أن تظهر البلاد بمظهر حضارى يليق بمصر أمام العالم أثناء فترة إنعقاد المنتدى .

 

إلى ذلك عقد محمود توفيق وزير الداخلية فور وصوله مدينة شرم الشيخ إجتماعاً بعددٍ من السادة مساعدى الوزير والقيادات الأمنية، وذلك لإستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى شباب العالم والذى ستنطلق فاعلياته السبت 3 الجارى بمدينة شرم الشيخ .

فى بداية الإجتماع إستمع وزير الداخلية إلى شرح مفصل حول الإجراءات التى تم إعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المنتدى وإطمأن من خلال إستعراض القيادات الأمنية لما تم تنفيذه من محاور الخطة الأمنية وعلى إستيعاب القوات لكافة المهام المكلفة بها ، مشدداً على إتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة.. مشيراً إلى أن الإنضباط والدقة والروح المعنوية العالية ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين .