ضبط أكثر من 1303 طن أسمدة ومخصبات مغشوشة بالبحيرة

كتب: كريم فؤاد

نجحت شرطة البيئة والمسطحات المائية في ضبط 1303,622 طن أسمدة ومخصبات زراعية وأعلاف أسماك مغشوشة ومقلدة ومجهولة المصدر وبدون ترخيص من وزارة الزراعة بداخل مصنعين ومخزن غير مرخصين خلال حملة أمنية مكبرة بالبحيرة.

وتأتي تلك الحملة فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لإحكام الرقابة على أسواق التصنيع والإنتاج وضبط جرائم الإتجار غير المشروع فى مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى من الأسمدة والأعلاف ، والمخصبات والمبيدات الزراعية المغشوشة والمحظور تداولها.

وأسفر جهود الحملة الأمنية المكبرة للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالإشتراك مع مديرية أمن البحيرة ولجنة فنية من وزارة الزراعة عن ضبط الآتى:- مصنع لإنتاج وتعبئة الأسمدة والمخصبات الزراعية – كائن بالمنطقة الصناعية الثانية بالنوبارية ، وبداخله كمية من الأسمدة والمخصبات الزراعية قدرها 1,369 طن "مقلدة ومغشوشة وبدون ترخيص من وزارة الزراعة".

وتم ضبط مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الزراعية– كائن بالمنطقة الصناعية الثانية بالنوبارية ، وبداخله كمية من أعلاف الأسماك قدرها 1266,450 طن "مجهولة المصدر وبدون ترخيص من وزارة الزراعة".

وضبطت الأجهزة الأمنية مخزن أسمدة ومخصبات زراعية – كائن بالمنطقة الصناعية الثانية بالنوبارية ، وبداخله كمية من الأسمدة والمخصبات الزراعية قدرها 35,803 كيلو جرام "مجهولة المصدر ، وبدون ترخيص من وزارة الزراعة" وتم إتخاذ الإجرءات القانونية حيال الواقعة.