ضبط مرتكبي سرقة مبلغ مالي بالاكراه بالعبور

نجحت قوات الأمن في  تحديد وضبط مرتكبي واقعة سرقة مبلغ مالي بالإكراه من محاسب بمصنع للملابس الجاهزة بالعبور وإعادة المبلغ المسروق.

وكان قسم شرطة العبور بالقليوبية قد تلقى بلاغا من محاسب بمصنع للملابس الجاهزة يفيد بأنه عقب صرف مبلغ (60 ألف دولار، 150 ألف جنيه) من أحد البنوك بمنطقة العبور، وحال توجهه للمصنع مستقلاً سيارة صحبة عامل بذات المصنع يدعى "أحمد.ع. م"، اعترضهما مجهولون يستقلون سيارة نصف نقل بدون لوحات معدنية وهددوهم بسلاح ناري واستولوا منهم على المبلغ المالي ولاذوا بالهرب.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق بين قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالقليوبية، ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم كل من: "أحمد.ع.م" سائق السيارة المذكور (40 عاما)، ومقيم بالمرج في القاهرة و"إبراهيم.ح" فرد أمن بشركة مياه الشرب (39 عاما)، ومقيم بمشتول السوق في الشرقية، و10 آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين من الأول حتى التاسع وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأن المتهم الأول "سائق السيارة" استعان بصديقه "المتهم الثاني" الذي بدوره استعان بباقي المتهمين وأمدهم السائق بالمعلومات عن السيارة وخط سيرها عقب الخروج من البنك، حيث قاموا بارتكاب واقعة السرقة مستخدمين سيارة نصف نقل وفرد خرطوش، واقتسموا المبلغ المالي فيما بينهم، حيث أرشدوا عن ( 34300 دولار و 167500 جنيه) من المبلغ المالي المستولي عليه والسيارة المستخدمة، كما قروا بأن السلاح الناري المستخدم وباقي المبلغ المالي بحوزة المتهمين الهاربين.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.