طارق يحيى: خذوا عظة من كأس العالم.. فيديو

قال طارق يحيى ، المدير الفنى لنادى بتروجيت، إن علينا الاستفادة من مونديال روسيا وأخذ العظة منها، لبناء مستقبل أفضل للمنتخب الوطني.

وطالب يحيى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى احمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى»، بقناة «صدى البلد»، بضرورة قيام اتحاد الكرة البدء بالبدء فى التخطيط والاستعداد لكأس العالم المقبل والإستفادة من الخبرات السابقة، مضيفا إن الإتحاد تأخر فى اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب، ولابد من الاستقرار على مدرب، صاحب خبرات، مناشدا الإتحاد بالجرأة فى اتخاذ القرارات.

وفضل يحيى اختيار مدرب أوروبي لقيادة المنتخب المصري، خاصة بعد أن اكتسحت المدرسة الأوروبية مونديال روسيا. وأشار يحيى إلى أن المنتخبات التى وصلت للأدوار النهائية غير مصنفة للفوز بالبطولة، وأن المنتخبات الكبرى مثل ألمانيا، والأرجنتين، وأسبانيا، والبرازيل لم تصل إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى عدم مشاركة هولندا وايطاليا من الأساس فى المونديال.

وأكد طارق يحيى أن خريطة كأس العالم، والدول أصبحت تهتم بالتخطيط الجيد والبناء، مثل كرواتيا التى لا يتجاوز تعدادها 5 مليون نسمة، ونجحت فى الوصول للنهائى بعد العمل بشكل منظم. وأشار إلى أن بلجيكا أعلنت منذ أعوام عن لاعبى منتخبها المشاركين بمونديال روسيا، وشاركوا بالفعل وقدموا مستوى جيد نتيجة للتخطيط وعدم المحاباة واختيار الأفضل.

https://www.youtube.com/watch?v=Utp1sU1m5BQ