طريقة تحضير أحلي «ايس كريم» في ديسمبر مع الشيف هاله فهمي .. فيديو

كتبت - منارة جمال 

قدَّمت الشيف هالة فهمي مقادير وطريقة تحضير «أيس كريم الليمون»، مشيرة إلى أهميته وفوائده لمحاربة نزلات البرد والسخونية، حيث إنه يُعد المضاد الحيوي المحبب للأطفال.

وبدأت الشيف هالة تحضير الأيس كريم، خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، والذي ذكرت مقاديره «5 ليمون مقطع مربعات، وبرتقالة، ونصف كوب سكر، نصف ملعقة سغيرة لون أصفر، كوب ونصف كريم شانتيه بودر»، بوضع 5 قطع الليمون المقطع بقشره، داخل طبق ونضيف إليه البرتقالة مقطعة بقشرتها ونصف كوب من السكر، ثم نقوم بالتقليب، ونتركهم دقائق.

وقامت الشيف هالة بعصر الليمون والبرتقال مع السكر يدويًا، للاستفادة من مستخلص القشرة وفوائد زيوتها ومستخلص العصير الغنية بفيتامين «سي»، مؤكدة أن استخدام الخلاط هنا يتسبب في وجود مرارة ناتجة عن القشرة، واستمرت هالة في العصر اليدوي، إلى أن ذبلت القشرة تمامًا، وفصلت القشر عن العصير.

وأضافت الشيف هالة معلقتين من عسل نحل إلى المكونات لإضافة الفائدة الغذائية، تم تصفية العصير بعد فصل القشر عنه، ونتركه في الثلاجة فترة كافية، ليتمكن من التفاعل مع الكريم شانتيه.

وأكدت هالة أهمية أن يتم تبريد العصير بقدر كافٍ، ثم تصفيته مرة أخرى، وأضافت ملعقة صغيرة لون أصفر – حالة الرغبة-، وقامت بضرب مكونات العصير بالمضرب مع إضافة الكريم شانيه من 4 إلى 5 ملاعق على مراحل مع استمرار الضرب حتى يتماسك الكريم شانتيه ويُصبح قوامه ثقيل، ليصبح أيس كريم جاهز، ويتم وضعه في «الفريزر»، مشددة على ضرورة تغطيته، ويتم تركه فيه يومًا كاملًا.

https://www.youtube.com/watch?v=fApJwwU4SXs