طريقة عمل الكيكه الرمليه بأحلى طعم وأقل التكاليف مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

كتبت - منارة جمال

قدَّمت الشيف هالة فهمي مقادير عمل الكيكه الرمليه «كيكه الرمل»، وكشفت أسرار وطريقة عمل مميزة لتحضيرها، بسميد البسبوسة واللبن المكثف.

وقالت الشيف هالة خلال برنامج  «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، إنها ستجهز كيكة بشكل الرمل، باستخدام سميد البسبوسة، وذكرت أن مقادير عمل الكيكة الرملية هي: «‏٢ كوب دقيق، كوب سكر، كوب زيت، كوب زبادي، كوب لبن، فانيليا سايلة، ‏٤ بيضات، ملعقة كبيرة بيكنج بودر».

وذكرت الشيف هالة أن مقادير التغطيه ‏التي ستعطي شكل الرمل هي: ٣ كوب سميد، ‏٢ كوب حليب مكثف أو 2 كوب شربات ثقيل».

وأكدت هالة على ضرورة تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة، قبل تحضير الكيكة، ثم وضعت طاسة على النار وأضافت السميد مع الاستمرار في التقليب، للحصول على لون غامق مثل لون الرمل.

وبدأت الشيف هالة بتجهيز الكيكة، بإضافة كيس البكينج باودر أو ملعقة كبيرة على الدقيق، ورشة ملح، مع التقليب، فيما قامت بضرب 4 بيضات والفانيليا منفصلين بالمضرب، وأضافت كوب السكر مع الاستمرار بالضرب بالمضرب، ثم وضعت الزبادي وكوب اللبن إلى الخليط واستمرت بضربهم جميعًا، وأخيرًا إضافة الزيت ببطء إلى الخليط السائل مع الاستمرار بمزجهم بالمضرب.

وأضافت الشيف الدقيق والبيكينج بودر إلى الخليط السائل مع الاستمرار بالتقليب، ثم دهنت صينية مقاس 24 بالزيت، وأضافت الخليط إليها بعد مزج جميع مكوناته، ووضعت الصينية في الفرن لمدة 20 دقيقة.

وأخيرًا وبعد تسوية الكيك، أضافت الشيف هالة الحليب المكثف على وجهها وتغطيته كاملًا، وقامت برش السميد عليها، للحصول على الشكل النهائي لكيكة الرمل.

https://www.youtube.com/watch?v=SKCSykNYnnM