طريقة عمل المكرونه الدايت والخضروات اللذيذة مع شيري أنسي .. فيديو

كتبت - منارة جمال

قدَّمت الدكتورة شيري أنسي خبيرة التغذية طريقة عمل المكرونة الإسباجتي الدايت، للحصول على الدفء في هذا الشتاء القارس من دون زيادة في الوزن.

وذكرت الدكتورة أنسي خلال برنامج «خلطة شيري» المذاع على قناة «صدى البلد» أن مقادير المكرونة الدايت هي: «كيس مكرونة 400 جرام ويفضل مكرونة «بني»، زيت ذرة، زيت زيتون، ملح، ثمرة بصل كبيرة مفرومة ماعمة، 2 فص ثوم مفروم، طماطم شيري، فلفل ألوان، ورق بقدونس، فلفل حار، 3 ملعقة كبيرة صلصة، فلفل أسود، مرقة خضروات».

ومن جانبه، بدأ الشيف سيد التحضير مع الدكتورة شيري أنسي، مشيرًا إلى أنه سيتم التجهيز على مرحلتين، المرحلة الأولى هي المكرونة والصلصة وزيت الزيتون ومرقة الخضار، حيث بدأ بتكسير المكرونة الإسباجتي في الحلة الساخنة، وأضاف إليها 3 كوب ونصف من الماء البارد، ثم 3 ملاعق زيت الزيتون، ومرقة الخضروات، حتى الغليان مع الاستمرار في التقليب، ثم إضافة الصلصة وفلفل أسود، وتهدئة النار حتى تستوي المكرونة.

وذكر الشيف سيد أن المرحلة الثانية، بوضع زيت ذرة في الطاسة وأضاف البصل وإضافة الفلفل الألوان والثوم المفروم، ثم طماطم شيري، وأخيرًا إضافة البقدونس والتوابل، الزعتر والفلفل، ثم تقديم المكرونة الدايت إلى  جانب الخضروات اللذيذة.

https://www.youtube.com/watch?v=7XIeYV6HJ1U