طلعت عبد القوي: 50 ألف جمعية أهلية مستعدة للمشاركة بقوة في مبادرة «حياة كريمة» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن الجمعيات الأهلية مستعدة للمشاركة بقوة وفاعلية في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأضاف عبد القوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن عدد الجمعيات الأهلية في مختلف محافظات مصر تصل إلى 50 ألف جمعية وتتواجد في جميع المدن والقرى والنجون.

وتابع الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن المجتمع المدني متواجد مع المواطنين بشكل قوي وجاد، وتقوم تلك الجمعيات بتوفير دعم مالي لبعض الأسرة وتقديم دعم عيني في صورة سكن سليم وتوفير أسقف للمنازل في بعض قرى الصعيد وتوفير مياه شرب وصرف صحي، وهناك جميعات أخرى تقدم مساعدات عينية علاج للمرضى وكسوة، وتجهيز العرائس للأسرة الفقيرة، فضلا عن توفير بعض المصروفات الدراسية للطلاب الذي يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، وتقديم سلع أساسية للمحتاجين طوال العام.

وأكد طلعت عبد القوي، أن الجميعات الأهلية تشارك ب 30% من جملة الخدمات الصحية لغير القادرين والأكثر احتياجا، فنهاك آلاف من الجميعات التي لا يوجد لها ظهور إعلامي وتقدم خدمات جليلة للمواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=TdZ8gaaKqmQ