الأرصاد: أمطار رعدية على السواحل الشمالية والقاهرة.. ونشاط للرياح مثيرة للأتربة.. فيديو

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا ما بين 3 و 4 درجات عن المعدل اعتبارًا من يوم غد الخميس، مشيرًا إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على السواحل الشمالية، متمثلة في نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والأمطار، ستصل إلى الوجه البحري بعد ظهر اليوم.

وأضاف الدكتور عبد العال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد» أن طقس اليوم في القاهرة يشهد اعتدالًا في درجات الحرارة، وهناك شبورة مائية، وفي الليل ستشهد القاهرة انخفاضًا طفيفًا.

وأشار إلى أنه بدءًا من غد الخميس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، مع أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وعلى الوجه البحري والقاهرة ستشهد أمطارًا خفيفة، موضحًا أن هذه الأمطار لن تصل إلى حد السيول وإنما ستكون أمطارًا رعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري، وستعمل على تهدئة الرياح والأتربة.

وأكد أن هذه الموجة ستستمر حتى ظهر يوم الجمعة على كافة الأنحاء، وستنحصر على السواحل الشمالية الشرقية حتى يوم السبت، لافتًا إلى أن الدراسات العلمية بشأن التوقعات عن هذا الشتاء، كشفت أنه لن يختلف كثيرًا عن شتاء العام الماضي، نافيًا ما تردد بشأن أنه سيكون الشتاء الأشرس.

وبالنسبة لحالة الملاحة البحرية، قال الدكتور عبد العال: «إن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، أما عن البحر الأحمر سيظل قابل لكافة أعمال الملاحة البحرية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، قال رئيس الهيئة: «على السواحل الشمالية الشرقية تتراوح بين 19 إلى 20 درجة، القاهرة والوجه البحري، 19 إلى 20، وجنوب سيناء والغردقة وشرم الشيخ تتراوح بين 22 و23 درجة، وجنوب الصعيد من من 22 إلى 23».

https://www.youtube.com/watch?v=NfLa7gsfjSk