عبد العال ومدبولي ومحسن صلاح يضعون حجر الأساس لمحور «دراو» بأسوان .. فيديو

قام الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين بوضع حجر الأساس لمحور «دراو» بأسوان الذي تنفذه شركة المقاولون العرب بتكلفة 1.56 مليار جنيه على أن يتم الانتهاء منه 3 سنوات من تاريخ استلام الموقع.

ورافق رئيس مجلس الوزراء خلال عملية وضع حجر الأساس لمحور «دراو» كل من علي عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومحسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب واللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، واللواء سعيد حجازى، نائب محافظ أسوان، وعدد من نواب المحافظة.

وأكد الدكتور على عبدالعال أن حلم أهالى المنطقة يتحقق بوضع حجر أساس هذا المشروع موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لاهتمامه بمحافظات الصعيد، عبر مشروعات قومية كبرى تحقق التنمية.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى أن محور دراو، هو أحد المحاور التنموية المهمة، التى تنفذها الحكومة حاليًا على النيل فى صعيد مصر، مشيرا إلى أنه كان من المقرر تنفيذ محور يربط شرق النيل بغربه كل 50 كم، ولكن نحن حاليا ننفذ محورا كل 25 كم، وهو ما يسهم فى تيسير حركة التنقل للمواطنين والبضائع، ويسرع بوتيرة التنمية شرق النيل وغربه.

وقال اللواء عادل ترك أن المحور يبلغ طوله 18 كم بينما يصل عرض الكوبري فوق نهر النيل إلى 25م، وعرض باقي قطاعات المحور 21 م، وتبلغ تكلفته التقديرية نحو مليار و350 مليون جنيه، تشمل اعمال تنفيذ الكبارى والأعمال الصناعية واعمال الطرق والكهرباء وأعمال صرف المطر ومنظومة تأمين سلامة المرور.

وأشار إلى أن محور دراو يتكون من 10 اعمال صناعية ما بين كبارى وانفاق، فمسار المحور من الجهة الشرقية يبدأ بكوبرى اعلى الطريق الزراعى الشرقي، مرورًا بكوبرى أعلى مصرف الطويسة وكوبرى أخر فوق ترعة دراو عبورا فوق نهر النيل ومصرف دراو بكوبرى علوى، كما يشتمل على 4 منحدرات و2 سلم لخدمة الاهالى.

وصرح المهندس هانى كمال مدير مشروعات الكبارى بالجنوب، والمهندس محمد الشهابى مدير فرع جنوب الوادى أن الشركة المنفذة للمشروع انتهت من أعمال الرفع المساحي لكامل مسار المشروع بطول 18 كم، وإعداد دراسات بحوث النيل، وجاري إنهاء واعتماد أعمال التخطيط والتصميم للمحور، وتقديم الحلول والمقترحات طبقاً لمتطلبات التنفيذ علي الطبيعة.