عبد القادر شهيب: أمريكا ساندت الاعتصام المسلح للإخوان فى رابعة والنهضة لإعادتهم للحكم

كتب: كريم فؤاد قال الكاتب الصحفي، عبد القادر شهيب، إن فترة حكم المستشار عدلي منصور لمصر شهدت محاولة إستعادة حكم الإخوان بالقوة، انطلاقا من اعتصام مسلح كان موجود في رابعة وميدان النهضة بالجيزة وسط دعم أميركي من إدارة الولايات المتحدة في تلك الفترة لهؤلاء المعتصمين بهدف استعادة حكمهم مرة أخرى.

وأضاف شهيب، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه في كتابه «335 يوما من حكم المستشار» ذكر أن مصر في تلك الفترة تعرضت لمؤامرات هدفها فرض حصار دولي وعزلة دولية على البلاد من جانب أطراف إقليمية وأوروبية وأمريكية حاولت تنفيذ ذلك المخطط.

وتابع الكاتب الصحفي، عبد القادر شهيب، أن مصر كانت تتعرض لإرهاب قاسي وعنيف في شبه جزيرة سيناء ومؤامرات دولية في عهد المستشار عدلي منصور.

وأشار الكاتب الصحفي، عبد القادر شهيب إلى أن تلك الفترة أيضا شهدت أزمة اقتصادية حادة ولم تستطع مصر توفير احتياجاتها الأساسية من الغذاء ومن الوقود، مع انقطاع متكرر في الكهرباء وأزمات عدم توافر الوقود وأسطوانات الغاز المنزلي، وهو ما كان يعرض كيان الدولة للتقويض.

وأكد أن المستشار عدلي منصور قام بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة وعلى رأسها المؤسسة العسكرية لاستعادة كيان هذه الدولة وحمايته والحفاظ عليه وتنفيذ خارطة المستقبل وهو ما يحاول كتاب «335 يوما من حكم المستشار» أن يقدم معلومات عنه.

https://www.youtube.com/watch?v=QWHIPY2K3T8