بيراميدز يقترب من خطف عبدالله السعيد قبل انتقاله إلى الزمالك

كتب: كريم فؤاد

يبدو أن حالة الجدل التي تحيط باللاعب عبد الله السعيد المحترف في صفوف نادي أهلي جدة السعودي، ستظل مستمرة حتى الساعة الأخيرة من فترة غلق سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل بالدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

ورغم إعلان نادي الزمالك بقيادة مديره الفني السويسري كرستيان جروس حاجته إلى خدمات عبد الله السعيد بوصفه حائط صد وسط الملعب، ولكن القلعة البيضاء تبدي في بعض الأوقات جدية في المفاوضات ثم يذهب حماسها سريعا بسبب المقابل المادي لشراء اللاعب الذي تعتبره من وجهة نظرها مبالغ فيه.

اللاعب عبد الله السعيد كان وقع سرا للزمالك فترة تواجده في صفوف النادي الأهلي المصري بواقع 40 مليون جنيه ولكن الصفقة أثارت مشاكل كبيرة جدا لمحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء بوصف أن انتقال أي لاعب من الأهلي إلى الزمالك والعكس صحيح يعتبر ذنب لا تغفره الجماهير سواء للاعب أو رئيس النادي نظرا لحساسية الأمور بين قطبي الكرة المصرية.

نادي بيراميدز دخل في خط المفاوضات لضم عبد الله السعيد في فترة الانتقالات الشتوية وقد تتحقق تلك الصفقة لأكثر من سبب هو أن مالك نادي بيراميدز هو المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والنادي المحترف في صفوفه اللاعب المصري هو أيضا نادي سعودي«أهلي جدة» وبالتالي عند دخول بيراميدز في الصفقة فقد يعتبر الأمر محسوما بنسبة كبيرة.

الأمر الثاني الذي قد يدفع عبد الله السعيد إلى القبول بالانضمام إلى نادي بيراميدز هو أنه لا يريد أن يتسبب في عداوة جماهير النادي الأهلي أكثر من ذلك بعد توقيعه في السابق إلى نادي الزمالك، وهو موقف لا يريد اللاعب أن يتحمل عواقبه مجددا خاصة وأن المقابل المادي في بيراميدز سيكون أكثر بكثير من نادي الزمالك.

حسام حسن المدير الفني لنادي بيراميدز يسعي إلى تكوين كوكبة من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية بهدف المنافسة على حصد لقب الدوري الممتاز والتي استهلها بخمسة لاعبين هم عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي، البوركيني إيرك تراوري لاعب مصر للمقاصة و اللاعب الفلسطيني حامد محمد محمود حمدان لاعب نادي غزه الرياضي.

قوة عبد الله السعيد تمكن في إجادة اللعب بجدارة منقطعة النظير في خط الوسط الهجومي وهي قوة هجومية يعتمد عليها أي فريق يسعى إلى الاستفادة القصوى من لاعبي خط الوسط وتعزيز قوتهم الهجومية في المباريات وهو ما جعل كرستيان جروس المدير الفني للزمالك وحسام حسن المدير الفني لفرق بيراميزد يتأكدأن أن عبد الله السعيد ضمن أولى الاختيارت .

النادي الأهلي تعرض إلى أزمة في مركز وسط الملعب بعد قرار محمود الخطيب ببيع اللاعب بعد توقيعه سرا لنادي الزمالك مما تسبب في حرج كبير لمجلس إدارة القلعة الحمراء أمام ملايين من جماهير النادي، ولكنه نجح أخير في التغلب على تلك المشكلة.