«عرق الرومي».. أكلة سهلة وسريعة تستقبلي بها رأس السنة .. فيديو

كشفت الشيف هالة فهمي، أسرار تحضير عرق الرومي، والصوص الخاص به بلونه وطعمه الرائع، أحلى من المحلات لتجهيز الوجبة الرئيسية لاحتفالات رأس السنة في المنزل.

وقدَّمت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد» مقادير عرق الرومي هي «عرق رومي، بصل، وثوم، وحبهان بودر، بهارات فراخ، كركم، وكاري، روزماري، زعتر بودر، ملح، زبدة، زيت».

وعن مقادير الصوص، ذكرت هالة أنها عبارة عن: «جزر، بصل، بطاطس مكعبات، ٢ فص ثوم، عود كرفس، زبدة، ماء ساخن».

وبدأت هالة التحضير بوضع الذبدة ملعقتين أو ثلاثة ملاعق كبار على النار، ثم أضافت الزيت، وبهارات الفراخ والحبهان وثوم بودر وكركم والكاري ورز ماري وبصل البودر والزعتر البودر والملح، ثم تقليبهم جميعًا في الذبدة الساخنة، وأضافت الخليط كله على العرق وقامت بتغطيته بالخليط من جميع الجوانب.

وقامت بوضع صينية على النار وقطرات الزيت، حتى تسخن جيدًا، ثم أضافت العرق والخليط، وقامت بتقليبه من جميع الجوانب، بدأت بوضع الخضار في الصينية مع العرق للتحمير ثم أضافت المياه على المكونات لتصل إلى نصف العرق في الصينية.

وقامت بتغطيته بالفويل ويُترك على البوتجاز لمدة نصف ساعة، ثم يدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة ساعة.

وعن تجهيز الصوص، وضعت الشيف هالة الخضروات جميعها بعد إخراجها من الفرن وتسويتها، في الخلاط وإضافة نصف كوب ماء، وخلط المكونات جميعًا، ثم وضعت ملعقة زبدة حتى تذوب وإضافة الخليط عليها ورشة ملح، حتى الغليان.

https://www.youtube.com/watch?v=-bjA4YMBTKQ

 

https://www.youtube.com/watch?v=wv3_4lznZo0