عضو بجروب أمهات مصر المعيلات : «الأب يسحب ملفات أبنائه من المدارس الخاصة للتجريبية بعد الطلاق»..فيديو

قال أحمد علدالفتاح أدمن جروب مطلق مصري أن بعض الأمهات يستخدمون الأطفال للاسترزاق من أبائهم، ويغالون في مطالبهم كتعنت ضد الزوج المطلق.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأب لا يصرف على ابنائه وأمهم بعد الطلاق، لأنه لا يكون له علاقة بالابن، ولا يراه إلا ساعتين فقط في الأسبوع.

وأشار إلى أن بعض الأمهات ينسنون الأطفال لشقيقهن أو لجد الطفل لأمه، ويقول لهم «بابا»، حتى إنه إذا أتم الطفل عامه الـ 15 يكون لا يعلم شئ عن والده وبالتالي، لا يختار الانتقال للعيش معه.

وأكد أنه لم ير أبنه منذ 5 سنوات، لأن ساعتين في الأسبوع لا يكفوه لرؤية أبنه والحديث معه. وأشار إلى أن الأم تختار كل شئ بداية من « العفش» وحتى المدرسة، ثم تدبس فيه الأب الذي يكون منزوع الإرادة حينها.

ومن جانبه قالت دينا خليل عضو جروب أمهات مصر المعيلات، أن السيدة من حقها المطالبة بحقوقها وأطفالها الصغار. وأكدت أن الأب يسحب ملفات أبنائه من مدارس انترناشيونال ويلحقهم بالمدارس التجريبية، كنوع من التعنت ضد زوجته.

وأضافت أن القانون يكفل للطفل أن يكون في نفس المدرسة ذات المستوى الاجتماعي لأمثاله، من أقربائه وهذا من أجل مصلحة الصغير وليس تعنت من الزوجة بحق الزوجة.

https://www.youtube.com/watch?v=GX4q6ehzs70