علاء على .. لاعب الزمالك يرحل فى هدوء ويترك طفليه لوجى وعدى .. كان يحلم بالعودة للملاعب ..ودويدار: حالة والديه صعبة .. صور وفيديو

حالة من الحزن تسود الوسط الرياضى وجماهير الكرة المصرية والزمالك على الأخص بعد رحيل علاء على لاعب الزمالك السابق أثر اصابته بورم فى المخ ، واخفائه لطبيعة مرضه على أمل الشفاء والعودة للملاعب مرة أخرى.

علاء على الذي كان يعشق جماهير الزمالك ويصفها بالأجمل فى العالم كان يتمنى العوظة من جديد لصفوف القلعة البيضاء ليختتم حياته الكروية فيها ، إلا ان القدر لم يمهله تخقيق أمنيته التى أعلن عنها فى حواره مع الإعلامى هانى حتحوت ببرنامج الماتش على قناة صدى البلد، ليودع علاؤ على دنيانا عن ٣١ عاما تاركا طفليه لوجى ٥ سنوات وعدى ٣ سنوات.

كانت أهدافه مع نادى الزمالك وهدفه فى مباراة الإنتاج الحربى مع طلائع الجيش أخر مانشره علاء على على حسابه بموقع التواصل .

الإجتماعى فيس بوك يوم ١ نوفمبر قبل رحيله أمس.

واكتظ حساب علاء على لاعب الزمالك الراحل بصوره الشخصية وصور محزنة جمعته بطفليه لوجى وعدي وصورة زفافه ، وصور جمعته مع زملائه بالأندية التى لعب بها خاصة خلال فترة وجوده بالزمالك .

أحمد دويدار لاعب الإنتاج الحربي قال إن صديقه اللاعب الراحل علاء على من الشخصيات المحترمة، الذي تربى معه في نادى الزمالك، وبينهم عشرة لمدة 18 عامًا.

صديقه دويدار يكشف تفاصيل رحيله

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الراحل علاء على أصيب برباط صليبي منذ فترة، ثم أصيب بورم في المخ، ولم يخبر أحد حتى لا يثقل علي أحد ماديًا ومعنويًا، لأنه كان يأمل في الشفاء والعودة للملاعب مرة أخرى.

وأوضح دويدار أن علاء علي كان في التدريب بالجيم أمس وتناول الإفطار مع زملائه دون ظهور أي مضاعفات عليه.

وأكد دويدار أنه ذهب فور علمه بخبر الوفاة برفقة عامر عامر وأحمد يحيي لاستخراج تصريح الدفن.

وأشار إلى أن وفاته سببت صدمة لزوجته  وأبنته لوجى صاحبة الخمس أعوام، وابنه عدى 3 أعوام، مضيفًا أن حالة والديه صعبة .

لافتًا إلى أن اللاعب كان محبوبًا من الجميع، وحضر جنازته عدد كبير من اللاعبين، ومنهم من ترك مباريات فريقه.

الساعات الأخيرة وأخر رسائله

كشف الإعلامي هاني حتحوت، تفاصيل وفاة علاء علي، لاعب الزمالك السابق.

وقال حتحوت خلال برنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «ما حدث أنني تذكرت علاء علي أمس، ودخلت على حسابه على إنستجرام فوجدت آخر صورة لها منذ أكتوبر الماضي، وصباح اليوم صدمت بأحمد دويدار ينشر صورة علاء علاي ويعلن وفاته»، مردفا «قرأت كلام دويدار أكثر من كرة كي  أدرك الأمر، ثم تواصلت معه هاتفيا ليؤكد لي الخبر».

وتابع «دويدار أخبرني أن الراحل كان يعاني من المرض الخبيث، ولم يخبر إلا المقربين منه»، مشيرا إلى أن «علي» أرسل فيديو له وهو يتمرن بمفرده إلى نانسي القاضي، مراسلة قناة صدى البلد، التي كانت من المقربين له وتعلم معاناته من المرض.

وأضاف «علي قال لمراسة صدى البلد أنا الحمد لله خفيت لكن قلبي واجعني، وبحاول أتمرن عشان أرجع»، مردفا «علي أرسل لنانسي القاضي ليل أمس وقال لها تعبان جدا وقلبي واجعني ومش عايز أكلم مع حد».

ولم يفوت الراحل علاء علي مناسبة، إلا وأكد على حبه لنادي الزمالك الذي تربى فيه منذ كان عمره 6 سنوات حتى سن 24 عاما، حيث لعب للفريق الأول منذ عام 2008 وحتى 2012.

أكد علي في حوار سابق مع الإعلامي هاني حتحوت، على قناة صدى البلد أنه لا يمانع في الانتقال إلى النادي الأهلي، بشرط ألا توجد رغبة من الزمالك في ضمه، مشيرا إلى أن القلعة الحمراء تواصلت معه عبر علاء عبد الصادق، في فترة ولاية جاريدو الإدارة الفنية للأهلي، وبالرغم من الاتفاق على كل شئ لم تنجح الصفقة.

رحل عن الأبيض في عصر حسن شحاتة

كشف علاء علي عن سبب رحيله عن الزمالك عام 2012، بعدما تولي حسن شحاتة القيادة الفنية للأبيض.

وقال علي في حوار سابق مع الإعلامي هاني حتحوت، إنه طلب الرحيل نظرا لعدم مشاركته بشكل أساسي، في ظل اعتماد شحاتة على أحمد حسن، وشيكابالا، حيث رفض «المعلم» في البداية، لكنه تواصل مع مجلس الإدارة وأصر على الرحيل بعد إجباره على التنازل عن مستحقاته، حيث انتقل إلى تليفونات بني سويف مع كابتن طلعت يوسف، وبعدها انتقل إلى المصري البورسعيدي، وبعدها إلى سموحة وبتروجيت.

أمنيتي الاعتزال في الزمالك

أشاد الراحل بجمهور الزمالك خلال حوار سابق مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج الماتش قائلا: «جمهور الزمالك أحسن جمهور في العالم، عمره ما ضغطني، يجيد التعامل مع لاعبيه نفسيا حتى ولو النتائج سيئة، لم أشعر أبدا أنني مضغوط، دائما أشعر أنني في بيتي».

وأعرب علي عن أمنيته في الاعتزال في الزمالك قائلا: «عندي إيمان كبير أني هعتزل في الزمالك.

ندمان على الرحيل من الزمالك

بالرغم من تأكيده على أنه صاحب قرار الرحيل عن الزمالك، لعدم مشاركته بشكل أساسي، إلا أنه أعرب عن ندمه على الرحيل من الزمالك، مؤكدا أنه كان يجب أن يتحمل حتى يعود إلى المشاركة بشكل أساسي.

https://youtu.be/9qXhb7qvajs