علي السيد: المعاناة الاقتصادية فاتورة 25 يناير.. ولدينا 6 ملايين موظف حكومي أغلبهم غير مؤهلين.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال الكاتب الصحفي علي السيد، إن معاناة الشعب المصرية اقتصاديًا في الفترة الحالية يعتبر فاتورة ما حدث في 25 يناير 2011، وما ترتب عليه من فقد لمصادر الدخل القومي.

وأضاف «السيد» مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال استضافته ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «هذه المعاناة نتيجة طبيعية لما حدث في 25 يناير، إذ إننا فقدنا مواردنا من السياحة، وتراجعت صادراتنا، ولدينا زيادة سكانية ضخمة، وأعباء الديون الخارجية»، متابعًا: «خسرنا في قطاع السياحة 70 مليار، على مدار 7 سنوات».

وأردف الكاتب الصحفي أن الدولة أنفقت الاحتياطي النقدي الخاص بها بعد 25 يناير على الأكل والشرب، متابعًا: «لم نكن قادرين على عمل صيانة لمحطات الكهرباء، ولذا كان ينقطع التيار الكهربائي»، لافتًا إلى أن حصول الدولة على المزيد من القروض لسد حاجة الأكل والشرب فقط بدون استثمار، كان سيؤدي إلى المزيد من الكوارث.

وأكد أن مصر حققت نتائج عظيمة في مجال الطاقة، وزيادة نسبة الصادرات للخارج، إلى جانب الطرق والكباري، التي ترفع فرص الاستثمار في مصر، قائلًا: «لم يكن هناك بديل عن الاستمثار، إلا الانتحار»، مشيرًا إلى أن فساد الجهاز الإداري في الدولة يصعب التخلص منه بسهولة، بسبب القوانين، وهو ميراث ثقيل في الدولة يصل إلى 6 ملاين موظف، أغلبهم غير مؤهلين.

https://www.youtube.com/watch?v=YUebelE2un4