فتح باب التقدم لوظائف وزارة التعليم وضم خدمة 260 ألف معلم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم، وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين في المدارس اعتبارا من الخميس الموافق 7 فبراير المقبل.

وأكد في بيان أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس، على أن يكون التعاقد مؤقتًا للفصل الدراسي الثاني فقط، على أن يتم فتَح باب التقدم اعتبارا من الثلاثاء الموافق 5 فبراير المقبل.

وأصدر شوقي كتابًا دوريًا لفتح باب التقدم لاستلام جميع المستندات الخاصة بضم المدد السابقة للتعيين، وجاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر، وفقًا لحصر سابق أعدته الوزارة من قبل ويهدف إلى خدمة 260 ألف معلم ومعلمة بمختلف محافظات الجمهورية.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حصر بيانات جميع المعلمين والمعلمات المنتدبين خارج إداراتهم التعليمية كانتداب جزئي أو كلي، تمهيدًا لتوفير إما وسيلة مواصلات ملائمة أو صرف بدل نقدي لتخفيف الأعباء المالية، على أن يتم الانتهاء من كافة البيانات المطلوبة خلال أسبوعين من تاريخه، وذلك استعداد للفصل الدراسي الثاني.

وقال الوزير إن الوزارة تؤمن إيمانًا كاملاً بمحورية دور المعلم في العملية التعليمية، بشكل عام وفي إصلاح منظومة التعليم بشكل خاص.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تحسين الظروف المعيشية والاجتماعية للمعلم قدر الإمكان، وفي ضوء الإمكانات المتاحة وبذل جهود مستمرة لتنمية الموارد التي تسمح بدعم المعلم وتحسين أحواله.