«فومو» مرض جديد يصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعي .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال رامي زهدي الخميسي، أمين مساعد للجنة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، إن كثير من المصريين اكتشفوا إدمانهم لمواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف الخميسي، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد» أن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عرضة للإصابة بـ «فومو»، وهو الخوف من عدم القدرة على الإلمام بكل ما يجري من أحداث وأخبار وبذلك يظل الشخص طوال الوقت متصل عبر الانترنت.

وأضاف رامي زهدي الخميسي أن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يبلغ 3 مليارات شخص من بينهم ملياري شخص يمتلكون حساب شخصي واحد فقط.

ونوه أمين مساعد للجنة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن بأن من ضمن استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي البناءة هي الترويج ودعم الدولة وترويج المعلومات الصحيحة، وهناك استخدام سيء يلجأ إليه أعداء الوطن من بث أخبار أو إشاعات.

وأشاد رامي زهدي الخميسي، أمين مساعد للجنة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بتشكيل هيئة قومية لقياس مؤثرات مواقع التواصل الاجتماعي، مع وضع قوانين أو محددات وآليات للوصول إلى الآثار الإيجابية مع تجنب الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=0dANzLmdZh8