كارتيرون ينجح فى أول اختبار إفريقي مع الزمالك بعد الفوز على «أول أغسطس» بثنائية بدوري الأبطال

فاز الفريق الأول للكرة بنادى الزمالك، بقيادة مدربه الجديد، الفرنسي باتريس كارتيرون، على ضيفه أول أغسطس الأنجولى، فى المباراة التى جرت مساء اليوم السبت، على استاد السلام، ضمن منافسات المرحلة الثانية من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء، بتشكيلة ضمت كل من: محمد عواد فى حراسة المرمي ، محمود علاء – محمد عبد الغني – عبد الله جمعة – حازم امام في خط الدفاع

طارق حامد – فرجاني ساسي – احمد سيد زيزو – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي في خط الوسط - مصطفي محمد في خط الهجوم.

دخل لاعبو الزمالك أجواء اللقاء سريعا عبر نهج هجومي بقيادة يوسف أوباما، الذى قاد اول هجمة للأبيض بالدقيقة الثانية من اللقاء، لكن تعامل معها المنافس بنجاح، ثم توالت الهجمات لأصحاب الأرض عن طريق بن شرقي وحازم إمام، وسيد زيزو، لكن التمركز الجيد لمدافعي الضيوف ، حال دون اهتزاز الشباك.

ومع الدقيقة 15 ، تمكن المغربي، أشرف بن شرقي، من تسجيل هدف الزمالك، الأول، من تمريرة ساحرة، من يوسف أوباما، استقبلها بن شرقي بتسديدة لحظة خروج الحارس لداخل الشباك.

تراجع الفارس الأبيض قليلا عقب الهدف، وهو ما سمح للفريق المنافس بتهديد مرماه، إلا أن يقظة عواد، حافظت على تقدم الزمالك، الذى نشط عقب هذه الهجمة الخطيرة.

نشط الجانب الأيسر للزمالك، من خلال ثنائية بن شرقي وعبدالله جمعة، بجانب اختراقات زيزو، من هذه الناحية، لكن وجود مصطفى محمد، وحيدا داخل منطقة الجزاء، تسبب فى عدم تهديد مرمى الخصم بأى كرة، تذكر.

هدأ إيقاع اللعب فى الدقائق الأخيرة، من الشوط، وانحصرت الكرة فى منطة وسط الملعب، دون خطورة تذكر على المرميين، ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط، بتقدم أصحاب الأرض، بهدف نظيف.

جاء الشوط الثاني رتيبا ومملا، ومال لاعبو الفريق الأبيض للإستعراض بالكرة، وسط تراجع مستوى المنافس، الذى اختفى تماما خلال مجريات الشوط، وتسبب تباطؤ التمرير من جانب لاعبى الزمالك فى إفساد الهجمات، ما زاد من توتر الجماهير القليلة المتواجدة بالملعب، خشية هجمة مضادة او كرة طائشة تمنح الضيوف هدف التعادل.

أجرى كارتيرون تبديله الأول بالدقيقة 67، بنزول أوناجم بدلا من يوسف أوباما، وبعدها بدقيقة واحدة، تمكن المغربي أشرف بن شرقي، لاعب نادى الزمالك، من تسجيل هدف فريقه الثاني ، من تمريرة أمامية ساقطة على حدود منطقة الجزاء، هيأها مصطفى محمد برأسية متقنة وصلت إلى اللاعب المغربي، الذي بدوره سدد الكرة بشكل مميز ، لتسكن يسار الحارس الأنجولى.

تصعبت الأمور على الضيوف، بعد هدف الزمالك الثاني، وحصول اللاعب، أيبيكين أكينفينوا، على البطاقة الحمراء بعد لمسه للكرة بيده بالدقيقة 71، لتميل كفة المباراة تماما لأصحاب الأرض.

بهذه النتيجة، يحصد الزمالك أول ثلاث نقاط له بدور المجموعات، ويرتقى للمركز الثاني، فيما تجمد رصيد أول أغسطس ، عند نقطة وحيدة.

تجدر الإشارة، إن الزمالك قد سقط فى فخ الهزيمة بمباراته الأولى أمام مازيمبي الكونغولى، بثلاثة اهداف نظيفة، تذيل بها المجموعة الأولى، التى ضمت ، زيسكو يونايتد ومازيمبي وأول اغسطس.