كلوب: مواجهة «يونايتد» ليست كغيرها وتُعيد الذكريات وعلينا احتضان مشاعر الجماهير

يستعد فريق ليفربول الانجليزي «الريدز» والمحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، اليوم الأحد، إلى استضافة كتيبة جوزيه مورينيو على ملعب آنفيلد، ، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بحثًا عن فوز أول ضد الغريم التقليدي "مانشستر يونايتد" منذ 2014، وأعرب يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، عن إيمانه بقدرة فريقه على احتضان مشاعر الجماهير القادمة عند مواجهة اليوم والاستفادة منها.

وأكَّد كلوب وفقًا لما ورد في موقع "ليفربول"، أهمية المباراة، مُشيرًا إى تاريخها الكبير ولكن يبدو أنه يريد التعامل معها بطريقة تساعد الفريق للحصول على الثلاث نقاط، فيما كتب في العمود الخاص به في مجلة «يوم المباراة» "ليفربول ضد مانشستر يونايتد ليست المباراة التي تحتاج المزيد من الضجة، ما يحدث عمومًا وحجم الاهتمام بالمباراة يوضح أهميتها".

وأضاف المدير الفني لفريق «ليفربول»: «بالنسبة للفريقين هي مجرد «مباراة» لكننا سنكون نمزح إذا تعاملنا مع المباراة أنها ليس لها طابع خاص، لست أبدًا الشخص الذي يهاب خوض المباريات المهمة بالنسبة للمشجعين. بالطبع الثلاث نقاط لن يختلفوا أمام أي منافس لكن مثل هذه المباريات تعيد الذكريات وتثير المشاعر. من المنطقي احتضان هذه المشاعر».

واختتم حديثه قائلًا "سنواجه اليوم 18 لاعبًا من طراز فريد لديهم نفس رغبتنا إلى جانب وجود أحد أنجح المديرين الفنيين في كرة القدم الحديثة. قائمة مانشستر يونايتد مدججة بالنجوم الذين خاضوا من قبل العديد من المباريات الكبيرة. آنفيلد هو وجهة عشاق كرة القدم اليوم".

وتتواصل هذه المشاعر أيضًا إلى فريق مورينيو، حيث يعترف بصعوبة المواجهة، بخاصة في وجود محمد صلاح الضي حصل يوم الجمعة الماضية على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا من جانب هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" للعام الثاني على التوالي، وهو ما يجعله يعيش حالة رائعة ومعنويات مرتفعة بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" تسببت في فوز ليفربول على بورنموث برباعية في الجولة الماضية، قبل أن يسجل هدف الفوز في شباك نابولي الايطالي في دوري ابطال اوروبا.

واعترف مورينيو بأن مهمة مانشستر يونايتد الأساسية اليوم ستكون إيقاف الفرعون المصري، مشيدًا بنجم منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح قبل مواجهة اليوم، قائلًا «إن محمد صلاح هو السلاح النووي لخصمه ليفربول قبل مباراة الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي»، مشيدا بتطور صلاح الكبير، منذ أن كان لاعبًا تحت قيادته في تشيلسي، واختتم مورينيو تصريحاته قائلا «هو حاليًا أحد أفضل اللاعبين في العالم، لذا لا أعتقد أن معرفتي به سابقًا ستساعدني، لأنه كان مجرد لاعبا سابقًا والآن أصبح نجمًا كبيرًا».