كهربا يساند مؤمن زكريا في أزمته : «لسه في كتير هاتعمله وتقدمه في الملعب»

تمني محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب نادي ديسبورتيفو دي أفيس البرتغالي، الشفاء لزميله السابق في منتخب المصري مؤمن زكريا ولاعب النادي الأهلي.

ونشر كهربا عبر حسابه بموقع التواصل "إنستجرام" صورة تجمعه بمؤمن زكريا وكتب: «عشرة عمري وأخويا الكبير ربنا يشفيك وها ترجع أحسن من الأول واللي جاي أحلى ولسه في كتير ها تعمله وتقدمه في الملعب علشان أنت جدع وصاحب صاحبك واللي زيك ربنا بيبقى شايله خير كتير».

يستعد مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي للسفر إلى ألمانيا يوم 20 سبتمبر الجاري من أجل تلاقي العلاج اللازمة من الإصابة التي ألمت به خلال الفترة الماضية وابعدته عن الملاعب وعن جمهور الكرة المصرية وأصدقاءه.

وظهر مؤمن زكريا بشكل صدم محبيه وجماهير الكرة المصرية باختلاف انتمائتها بعد تغيير طريقة نطقه للكلام الأمر الذي كشف عن سره بأنه تعرض لأزمة نفسية كبيرة ابعدته عن المشاركة في المباريات.

أزمة نفسية

وتابع مؤمن زكريا أن والدته خضعت لعملية جراحية بسبب الحالة التي وصل إليها مما زاد من سوء حالته النفسية دون مساندة من أحد مما جعله يغيب عن التدريبات لمدة 6 أشهر كما أن الإصابة التي يشعر بها في الركبة لا تكشفها الأشعة التي اجرها مما يؤكد أن ما يمر به هو أزمة نفسية ليس أكثر.

وكشف مؤمن زكريا أن هناك 4 لاعبين فقط من تواصوا معاه خلال الفترة الماضية وهم عماد متعب، ومحمود عبدالرازق شيكابالا، وأحمد فتحي، وعمرو السولية.

مستقبل اللاعب

ووقع مؤمن زكريا عقدا للنادي الأهلي لمدة 3 سنوات ولكن لم يتم قيده في القائمة المحلية خلال الموسم الجديد مما يسمح له بالتعاقد مع أي نادي أخر ولكنه رفض متمسكا باللعب داخل النادي الأهلي.

ودائما ما كان مؤمن زكريا يثير الجدل داخل الملاعب وأشعل فتيل أزمة بعد انتقاله من الزمالك إلى الأهلي ورفض اللاعب أن يعتزل قائلا إنه تعرض للظلم بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

تقرير أحد السعودي

عندما تواجد مؤمن زكريا على سبيل الإعارة في نادي أحد السعودي كشف سعود الحربي، رئيس نادي أُحد السعودي، أن مؤمن زكريا يعاني من خلل في العضلات ولن يستطيع لعب كرة القدم في الوقت الحالي.

مرض ضمور العضلات

ويحدث مرض ضمور العضلات ضهف في الأطراف مثل الساقين والذراعين وعادة ما يعاني مرضى ضمور العضلات من ذراع أطول من الآخر أو ساق أطول من الآخر ومن أعراض ضمور العضلات ألم في الأطراف، ضعف في الأطراف، عدم القدرة على المشي لفترة طويلة، ذراع أطول من الآخر أو ساق أطول من الآخر.

أما أنواع ضمور العضلات، تتحدد في ضمور العضلات الثانوي، وهو ما يصيب بالأخص لاعبي كرة القدم وهو يحدث بعد إجراء جراحات مختلفة أو بعض الإصابات مثل الرباط الصليبى أو قطع العضلة الضامة، وبالتالي يحدث ضعف في العضلة أي يقل محيط العضلة.

وبحسب المختصين فإن الإصابة بضمور العضلات الثانوي الذي يخص لاعبي كرة القدم لا يسبب خطرا كبيرا على صحتهم بل أنه يختفي بمجرد علاجه فهو لا يحدث إلا نتيجة إصابة ما، مضيفا أن خلل الجهاز العصبي أيضا مسئول عن ضمور العضلات.

رحلة مؤمن زكريا

وخلال رحلة مؤمن زكريا المقرر في شهر سبتمبر الجاري سيتم عرضه على أطباء مختصين من أجل إجراء فحص كامل حتى يتم تحديد المشكلة التي أدت إلى تدهور حالته وفي حال التأكد أن اللاعب يعاني من ضمور في العضلات يستلزم إجراء بعض الجراحات في الحالات الصعبة و تناول بعض الأدوية التى تعمل على تقوية العضلة مع ضرورة ممارسة الرياضة بشكل مستمر.