«كواليس هزيمة الزمالك القاسية أمام جورماهيا» .. جروس يهدد رباعي الأبيض بالتجميد ويعنف اللاعبين .. اجتماع طارىء فى القاهرة ووقف المستحقات المالية للفريق .. فيديو

لازالت تتوالي توابع وردود أفعال وكواليس هزيمة الزمالك الثقيلة برباعية من جورماهيا الكيني 2-4 في كاس الكونفدرالية، حيث رفض مجلس إدارة الزمالك التفكير فى إجراء أي تغييرات للجهاز الفني للفريق الأول فى الوقت الحالي بقيادة السويسري كريستيان جروس، جاء ذلك فى رسالة تم نقلها إلي إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي لبعثة الفريق فى كينيا .

 

 

 

وأكد مسؤولو نادي الزمالك أن فكرة تغيير الجهاز الفني للفريق الأول مرفوضة فى الوقت الاحالي خصوصا وأن هناك مواجهات قوية للفريق خلال الفترة المقبلة . وأوضحوا أن الفريق لم يكن موفقا اليوم فى مباراة جورماهيا فى كينيا ولكنها ليست نهاية المطاف ولا تستدعي تغييرات فى الجهاز الفني . ومن المنتظر أن يلتقي الزمالك بترو اتليتكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري فى مصر .

في الوقت نفسه أكد كريستيان جروس المدير الفني للزمالك اللاعبين بغلق صفحة مباراة كينيا وأنه لن يقبل بفقدان أي نقطة أخري خلال المباريات المقبلة داخل مصر أو خارجها . مؤكدا أن الشكل الذي ظهر به لاعبي الزمالك غير مقبول وأن بعض اللاعبين لم ينفذوا التعليمات . وهناك وقفة ستتم معهم، ولكن يجب إغلاق تلك الصفحة للتركزي فى مباراة النجوم المقبلة بالدوري العام .

 

فيما قام جروس بتهديد بعض اللاعبين بالتجميد وعدم اللاعب خلال الفترة المقبلة بالدوري بسبب أدائهم السىء فى مباراة جورماهيا الكيني ومنهم 'محمود الونش و اوباما وكهربا و حمدي النقاز' .  فيما قرر جروس وضع برنامج تدريبي لـ خالد بوطيب بعد عودته للقاهرة لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية له . وذلك بعد ظهوره بشكل غير لائق خلال مباراة جورماهيا .

 

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد وقع عقوبات على اللاعبين بعد الهزيمة الثقيلة  من فريق جورماهيا الكيني 2- 4 فى كاس الكونفدرالية، حيث ابلغ إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة ومرافق البعثة الفريق فى كينيا بتجميد مستحقاتهم المالية بسبب الخسارة .

وجاء ذلك عقب اتصال هاتفي من أمير مرتضي منصور المشرف على فريق الكرة بالزمالك مع إسماعيل يوسف والذي استفسر خلاله عن اسباب الخسارة وظهور اللاعبين بمستوي سىء .

وكان قد قرر مجلس إدارة الزمالك عقد جلسة مع الجهاز الفني للفريق ومدربه السويسري كريستيان جروس بعد عودتهم مباشرة من كينيا، لبحث أسباب الهزيمة الثقيلة أمام جورماهيا .

في الوقت نفسه وبعد انتهاء المباراة وفي اول رد فعل من جروس قام بتعنيف لاعبي الدفاع داخل غرف خلع الملابس بسبب ادائهم السىء وحالة التراخي فى الملعب في مواجهة الفريقي الكيني .

وكان الزمالك قد خسر  أمام مضيفه فريق جورماهيا الكيني بنتيجة (2-4)، في المباراة التي جمعتهما اليوم /الأحد/ على ملعب (موي ستاديوم) ، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عبر إبراهيم حسن، ثم تعادل جورماهيا في الدقيقة بهدف للاعبه جاك تويسينجي في الدقيقة 25، الذي ظهر مرة أخرى وسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 38، قبل أن يتعادل إبراهيم حسن للزمالك بهدف في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، تمكن نيكولاس كيبكيروي من إحراز الهدف الثالث لجورماهيا في الدقيقة 51، ثم أضاف زميله دينيس أوليتش الهدف الرابع في الدقيقة 91.

وكان الزمالك قد تأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية بعد فوزه على فريق اتحاد طنجة المغربي بنتيجة 3-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ 32 “الثاني” بالمسابقة الإفريقية.

وتضم المجموعة الرابعة للكونفدرالية إلى جانب الزمالك وجورماهيا الكيني، فريقي نصر حسين داي الجزائري وبيترو أتليتكو الأنجولي.

ومن المقرر أن يستأنف الزمالك مبارياته في الدوري الممتاز يوم السبت المقبل، حيث سيلعب مع فريق النجوم على ملعب “بتروسبورت” في إطار منافسات الأسبوع الـ 21 من عمر المسابقة المحلية.