لحظة وصول أسر الفيتناميين ضحايا حادث المريوطية إلى مطار القاهرة.. صور

وصل صباح اليوم الأحد، عدد من أسر السائحين الفيتناميين المتوفين، والمصابين الذين أصيبوا إثر حادث المريوطية الذي وقع مساء يوم الجمعة الماضي، إلى مطار القاهرة، وكانت وزارة السياحة في استقبالهم، وذلك في إطار التنسيق المستمر مع سفارة فيتنام في القاهرة والسفارة المصرية في هانوي، منذ وقوع الحادث.

ونقلت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية بالوزارة التي كانت في استقبال الأسر بالنيابة عن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إلى أسر المتوفين خالص عزاء الوزيرة لهم، وإلى أسر المصابين تمنيات الوزيرة لهم بالشفاء.

وأكدت رئيس القطاع أن وزارة السياحة المصرية ستكون مرافقة لهم طوال فترة إقامتهم في مصر وحتى عودتهم مرة أخرى إلى فييتنام، وأنها ستقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتلبية كافة متطلباتهم وتوفير سبل الراحة لهم ولذويهم طوال فترة إقامتهم، كما أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة لضمان تلقي المصابين أفضل خدمة طبية وتوفير سبل الراحة لهم حتى مثولهم للشفاء وعودتهم الى بلادهم.

وجاء ذلك إثر سلسلة من اللقاءات جمعت الدكتورة رانيا المشاط، والسفير الفييتنامي بعد وقوع الحادث، للتنسيق مع سفارة فييتنام في القاهرة وترتيب إجراءات وصول أسر المتوفين والمصابين من فييتنام الى مصر وذلك بالتعاون مع السفارة المصرية في هانوي.

ومن جانبه، كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قد توجه فور وقوع الحادث يوم الجمعة الماضية إلى مستشفى الهرم ورافقه الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لزيارة المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية.