ليفربول في مهمة صعبة أمام أتالانتا بالدوري الأوروبي..الليلة

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفا ثقيلا على أتالانتا الإيطالي، مساء اليوم الخميس، على ملعب جيويس، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، لتفادي خطر الخروج من بطولة الدوري الأوروبي.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب آنفيلد قد انتهت بخسارة مدوية لليفربول وسط أنصاره بثلاثية دون رد، ليقترب الريدز من توديع الدوري الأوروبي في مفاجأة من العيار الثقيل.

ويعلم كلوب، المدير الفني لليفربول، مدى صعوبة المهمة أمام فريق أتالانتا، ولكنه أكد في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (يويفا) أنه يعلم أن بإمكان لاعبيه تحقيق الفوز، ولكنه أشار إلى أنه لا يعلم ما إذا كان قلب النتيجة أمر واقعي أم لا.

تاريخ ليفربول في قلب النتائج يعني أن فريق أتالانتا ليس في مأمن بعد ولم يقترب حتى من التأهل للدور قبل النهائي.

ورغم ذلك، لم يسبق لأي فريق في الدوري الأوروبي أو كأس الاتحاد الأوروبي على مدار 132 حالة سابقة، أن خرج من البطولة بعد الفوز ذهابا خارج أرضه بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

لدى ليفربول سابقة أمام أتالانتا حيث تمكن الريدز من الفوز على أتالانتا في بيرجامو بخماسية دون رد، عندما التقيا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2020، وسطع نجم جوتا في تلك المباراة بتسجيله ثلاثية «هاتريك» في 39 دقيقة.

ويعول كلوب في مواجهة أتالانتا على نجوم ليفربول وعلى رأسهم محمد صلاح في تحقيق نتيجة إيجابية والعودة من بعيد من أجل إنقاذ مسيرة الريدز في الدوري الأوروبي.

وسبق لليفربول أن قلب تأخره بثلاثة أهداف نظيفة من قبل أمام ميلان وبرشلونة، في موسمين تمكن فيهما الفريق من التتويج بدوري الأبطال.

في عام 2005 كان ليفربول متأخرا بثلاثة أهداف نظيفة أمام ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهير في إسطنبول، وتمكن من تعديل النتيجة والتتويج باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

وفي موسم 2018 / 2019 خسر ليفربول بثلاثية نظيفة أمام برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يفوز في مباراة الإياب برباعية نظيفة.

ويدخل ليفربول مباراة أتالانتا بقائمة تضم كلا من:

حراس المرمى: أليسون، كيليهير، أدريان.

خط الدفاع: جوميز، فان دايك، كوناتي، تسيميكاس، روبرتسون، ترينت، كوانساه.

خط الوسط: إندو، سوبوسلاي، ماك أليستر، جونز، إيليوت، جرافينبيرخ، ماكونيل.

خط الهجوم: دياز، نونيز، صلاح، جاكبو، جوتا، كلارك، دانس.