ماجدة خير الله عن سفر الفنانين لروسيا: « اختاروا ناس تعر..ولو تلقيت دعوة مكنتش هسافر»

كتب: أنس سمير 

علقت ماجدة خير الله، الناقدة الفنية، على إجرائها مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة القطرية قائلة: « مكالمتي مع قناة الجزيرة كانت بشأن سفر الفنانين إلى روسيا لدعم المنتخب المصري وما أثارته من استياء بين المواطنين».

وتابعت خير الله خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج « صالة التحرير» « أرفض إطلاق مصطلح  القوى الناعمة على الفنانين، القوى الناعمة تقتصر فقط على من يخلق شرئ من العدم مثل المؤلف الموسيقي والكاتب وأساتذة الجامعة، أم الممثل فهو مجرد مؤدي، وهناك مؤدي عبقري مثل أحمد زكي، ومؤدي متوسط القيمة» مشيرة إلى أنها لم تحذف منشورات الفيس بوك التي انتقدت فيها وفد الفنانين الذي سافر إلى روسيا.

واستنكرت الناقدة الفنية سفر الفنانين إلى روسيا قائلة « الناس تعاني من ضائقة مادية، والفنانين قدموا إعلانات خلال رمضان دعوا فيها إلى التبرع وتحمل الظروف، ثم فوجئنا بهم يافرون رويا على نفقة الدولة وبيهزروا كأنهم رايحين جنينة الحيوانات ولا القناطر الخيرية» مؤكدة أن الشخص الذي يمثل بلده لابد أن تكون تصرفاته بحساب.

وأكدت خير الله أنها لم تكن ستسافر لو تلقيت دعوة لدعم المنتخب في روسيا مضيفة « كرة القدم مش من اهتماماتي، الحكاية مش الرخيص نروحه وخلاص، أنا اهتممت بكأس العالم فقط لأن مصر فيها» مضيفة « انزعجت من سفر الفنانين واحنا لما بندعى حد في فرح حتى مش بندعى حد يعرنا»

https://youtu.be/LmphbQ6thVI