مبابي يفوز بلقب أفضل لاعب صاعد في العالم

توج لوكا مودريتش، نجم المنتخب الكرواتي بلقب أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018.

وتوج المنتخب الفرنسي، بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد فوزه على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية لمونديال روسيا، والتي جمعت بينهما اليوم الأحد بملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو.

بهذه النتيجة.. حصل منتخب "الديوك" على اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد بطولة 1998 التي أقيمت في فرنسا، بينما اكتفى المنتخب الكرواتي بالمركز الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، بالخطأ في مرمى منتخب بلاده فريقه في الدقيقة 18، ثم أدرك الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 33 من تسديدة قوية.

وتقدم المهاجم أنطوان جريزمان لـ"الديوك" بتسجيله الهدف الثاني لفرنسا من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي منتخب كرواتيا في الدقيقة 39، ثم سجل بول بوجبا الهدف الثالث لمنتخب بلاده في شباك كرواتيا في الدقيقة 59 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وبعدها بـ 6 دقائق أحرز كيليان مبابي الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي من تسديدة قوية، قبل أن يسجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لبلاده مستغلا محاولة حارس مرمى فرنسا لوريس مراوغته ليقطع الكرة ويحولها في الشباك من لمسة واحدة في الدقيقة 69