مجلس الوزراء ينفي تعطل أجهزة القسطرة بمعهد القلب القومي

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما تردد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تعطل أجهزة القسطرة بمعهد القلب القومي.

أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تعطل أجهزة قسطرة القلب بمعهد القلب القومي, وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً على عدم تعطل أي من أجهزة القسطرة بالمعهد, وأن المعهد يعمل بكامل طاقته ويستقبل حالات القسطرة بشكل طبيعي، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين .

وأشارت الوزارة إلى أن معهد القلب القومي من أكبر مراكز القلب في العالم مشددة على استحالة تعطل جهاز القسطرة بالمعهد حيث أن المعهد به 9 أجهزة للقسطرة تعمل بكامل طاقتها وعلى أتم وجه، مضيفةً أن المعهد يستقبل 70 حالة قسطرة يومياً منها 20 حالة لجلطات حادة .

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى تبنيها مشروعاً عملاقاً، سيتم من خلاله تخصيص المستشفى الموجودة في إمبابة التابعة لمعهد القلب القومي لتكون مخصصة لعلاج قلب الأطفال للتوسع في عمليات الأطفال، وعلاج العيوب الخلقية.

وفي النهاية أهابت الوزارة بكافة وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات, و التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأخبار قبل نشر أي معلومات مغلوطة تثير القلق والذعر بين المواطنين, وفي حالة وجود أي استفسار يرجى الاتصال على ‏رقم الوزارة التالي (27923754).