محافظة البحيرة تنظم مبادرة «ابني وطنك» لتثقيف 4 آلاف شاب

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، اليوم الاثنين ، إن مبادرة شبابية بعنوان " ابنى وطنك " التي دشنها اليوم تستهدف تنظيم قوافل شبابية لعدد 4 آلاف شاب وفتاة فى 30 مركز شباب بمدن وقرى المحافظة.

وذكر محافظ البحيرة ، فى تصريحات صحفية، أن المبادرة تستمر من 12 نوفمبر الجارى وحتى 24 فبراير القادم ، وذلك وفقا لبرنامج زمنى بواقع 2 مركز شباب كل أسبوع".

وأضاف " إن المبادرة تستهدف توعية وتثقيف وبناء الإنسان ثقافيا ورياضيا واجتماعيا ، فالتنمية البشرية هي أهم ركائز التنمية المستدامة وإعادة بناء الإنسان المصري هو المهمة الأساسية للدولة في الوقت الحاضر وتدعيمهم من خلال توفير البرامج والمشاريع التي تساهم في تنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم وصقل مواهبهم واستثمار طاقاتهم".

من جانبها ، قالت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة إن الهدف من المبادرة هو مواجهة الشائعات والفتن التى تحاول تدمير البلاد ، والتعرف على دور الشائعات وتأثيرها السلبى كوباء يهدد أمن واستقرار الوطن والمواطن ، فمروجي الاشاعات يستغلون حرية الرأي والتعبير التي تسود المجتمع لنشر تلك الشائعات ، لافتة إلى أنها ستقوم من خلال المبادرة بتقديم محاضرات للشباب لحثهم على التفاعل مع قضايا وهموم الوطن

وتنظم مديرية الشباب والرياضة، المبادرة بمشاركة 800 شاب وفتاة ، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.