محافظ البحيرة: متابعة مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيرس سى

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أن هناك متابعة حثيثة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى بالمحافظة واستمرار الأعمال اللازمة لإنجاح المبادرة خلال هذا الشهر لتحقيق المستهدف منها، ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بحسن استثمار الموارد بنطاق مراكزهم وتنميتها واستخدام عائدها في مشروعات خدمية ذات نفع عام من خلال قرارات سليمة وصائبة تراعي كافة الأبعاد.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم بمجمع دمنهور الثقافي بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام والمهندس حازم الاشموني السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدميه ومسئولي شركات المرافق العامة والمشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث المنيا الإرهابي الذي راح ضحيته عدد من الأبرياء المدنيين.

وأكد اللواء هشام آمنه على قدرة الدولة من خلال تماسك جبهتها الداخلية وصلابة قواتها المسلحه وأجهزتها الأمنيه في مواصله مسيرة التنميه والتصدي للإرهاب الأسود واقتلاع جذوره والسير فى الدفع بعجله التنميه وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن والحفاظ على مقدرات الدولة.

كما أكد اللواء هشام آمنه في كلمته على ضرورة: الإسراع من إنتهاء اجراءات تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة وتفعيل عمل اللجان وذلك بالتنسيق مع إدارات الأملاك والشئون القانونيه ومجالس المدن والانتهاء من إجراءات فحص الطلبات في موعد أقصاه نهايه هذا الشهر مشددا على محاسبة المقصرين المتهاونين في هذا الشأن.

كما تم التأكيد الإعداد لمسابقة أحسن مدينة وأحسن مركز بنطاق المحافظة وكذا المسابقات التكميلية على مستوى المحافظات ولابد من تكثيف جهود النظافة والحفاظ على البيئة وزياده الإجراءات المتخذه في هذا الشأن.

وشدد محافظ البحيرة ، تكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وإزالة التعديات على المجاري المائية و الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار والسيول المتوقعة وعمل خطط ومراجعة المناطق الأكثر عرضه للمخاطر وتفعيل دور المجتمع المدني في هذا الشأن والتأهب لانذارات هيئه الأرصاد الجويةورفع درجه الاستعدادات خاصة داخل الحماية المدنية مشيرا الي انه تم رفع كفاءة نفق شبرا بدمنهور.

والتأكيد على متابعة أعمال النظافة خاصة على جانبي خطوط السكه الحديد المتواجده بمدن ومراكز المحافظة والتشديد على عدم تواجد أي مخلفات صلبة على شريط السكة الحديد وكذا ازاله كافه التعديات على محطات مزلقانات القطارات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتمكين وزارة النقل من تطوير المزلقانات بالشكل القانوني.

كما تم التأكيد على تفعيل إجراءات تحصيل متأخرات وايرادات الدولة بمدن ومراكز المحافظة لتنمية الموارد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشان بالتنسيق مع النيابات، مسئولية رؤساء الوحدات المحليةبالتنسيق مع مديرى المديريات الخدميه المختصة بمتابعة تنفيذ المشروعات القومية المتعثرة والإشراف عليها وتذليل ما يعترضها من معوقات ومتابعة رؤساء الوحدات المحلية لمنافذ بيع السلع التموينية وخاصة إنتاج مزارع برسيق بأبو حمص من الأسماك للتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم مع قيام رؤساء الوحدات المحلية بتحمل نفقات نقل إنتاج الأسماك من المزارع حتي المنافذ بمراكزهم وتوفير السيارات اللازمة لذلك للحد من زيادة التكلفة على جمهور المستهلكين.

كما أكد محافظ البحيرة على قيام رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الرد على المكاتبات الواردة وتكثيف أعمال المتابعة وإسناد الرد لإدارات مختصة من خلال آلية ومنظومة سليمه والإسراع بمعدلات تنفيذ الخطط الاستثماريه والانتهاء منها في توقيتاتها المحددة لتسهيل الحصول على اعتمادات إضافية حال الانتهاء منها كما حدث من خلال الدفع بمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة وتدعيمها بحوالي 200 مليون جنيه إضافية جديدة.

وكذلك قيام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالتواصل مع اللجنة المشكلة لازالة العقارات الايلة للسقوط بدمنهور واستعجال تقارير اللجان المشكلة وقرار النيابة للحفاظ على سلامه وأرواح المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتقنين وضع أصحاب تلك الوحدات.

وأضاف هشام آمنه محافظ البحيرة أنه تم حظر ربط خطوط الاعلانات بالاعمدة الكهربائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة من حجز إداري وإعادة التأجير، مع قيام الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور بتفعيل الاجراءات الخاصة بضبط التكاتك الغير مرخصة ومصادرتها وتجهيز اماكن تجميع لها كحضانات.