محافظ القليوبية يطالب بتفعيل المجلس الأعلى للصحة

طالب الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية بتفعيل المجلس الأعلى للصحة بالمحافظة وذلك لحل المشاكل الصحية التي تواجه المحافظة.

وقال عبدالحليم خلال مشاركته مجلس جامعة بنها اليوم الذي عقد برئاسة الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس الجامعة إن المحافظة بها مستشفيات كثيرة معطلة ولا بد من الانتهاء من جميع المشروعات الصحية الجاري تنفيذها لتقديم أفضل خدمة صحية لأهالي القليوبية.

وتابع المحافظ: "قمت بزيارة 10 مستشفيات بالمحافظة ووجدت بعضها معطلة نتيجة فشل في الإدارة وعدم توظيفها بالطريقة اللائقة في العمل، والبعض الآخر بها تعطل بالإنشاءات نتيجة عدم وجود تمويل مالي، وهذا ما دفعني إلى وضع كل تلك الملاحظات في ملف خاص وسأعرضه بنفسي على وزيرة الصحة وأنقل إليها كل أوجه القصور بالقطاع الصحي بالمحافظة".

وأشار عبدالحليم إلى أن المجلس يختص بالتنسيق لتقديم الخدمات الصحية بالمحافظة، ووضع أولويات تقديم تلك الخدمات والسياسات الملائمة لتنمية الرعاية الصحية وخدماتها ووضع إستراتيجية تنفيذية لتنمية القطاع الصحي، مؤكدا أن الصحة والتعليم هما أساس بناء الإنسان ولا بد من الاهتمام بهما وتحسين الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.