محرك بحث مصري وتدريس البرمجه وإنشاء عاصمة ثقافية بالصعيد..اهم توصيات شباب البرنامج الرئاسي..فيديو

أعرب طاهر نصر أحد شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن شكره لرئيس الوزراء لإتاحة الفرصة للشباب لعرض توصياتهم.

وقال نصر  خلال جلسة ( استراتيجية بناء الانسان المصري) بالمؤتمر السادس للشباب، إن الإنسان المصري كان قد تعرض لحالة من عدم الاستقرار قبل عام 2014 إلا أن الدولة قامت بدعمه منذ ذلك العام وحتى الآن في كافة المجالات" ، مشيرا إلى أن شباب البرنامج الرئاسي قرر دعم الإنسان المصري اجتماعيا وثقافيا ورياضيا وصحيا ، منوها بأن رؤيتهم الخاصة بالجانب الاجتماعي تتلخص في أن الأسرة الناجحة تخلق مجتمعا ناجحا.

ونبه طاهر  إلى أن الأسرة المصرية تعرضت لحالة من التفكك في الآونة الأخيرة مما أنتج 9 ملايين طفل من حالات الانفصال ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن شباب البرنامج الرئاسي قدموا بعض التوصيات تحت اسم مبادرة إنقاذ الأسرة المصرية وأولى توصياتها إنشاء مراكز أسرية في كافة المحافظات وتتبع للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

ودعا نصر إلى ضرورة تعديل قوانين الأحوال الشخصية الخاصة بالأسرة المصرية حتى تتواكب مع الحياة اليومية وتقلل من نسب الطلاق ونوفر بها لأطفال أبناء الشقاق الرعاية الكاملة من الوالدين بعد حدوث الانفصال .

كما طالب نصر من التلفزيون المصري استعادة ريادته من جديدة لرفع درجات الوعي داخل الاسرة المصرية وكيفية تأسيس أسرة ناجحة ، مطالبا الدولة بالاستمرار في تدريب الشباب حتى يستطيع أن يقوم بحل مشاكله ذاتيا .

أما عن المحور الثقافي ، فقال طاهر نصر،إن الرؤية كانت معتمدة على ترسيخ أركان الثقافة وهي القيم والعادات والرموز .

وتابع  طاهر« إنه كان اعتماده لرؤية 2030 الحفاظ على التراث الثقافي فضلا عن وجود صناعات ثقافية»، مشيرا إلى أن الجلسة بهذا الشأن تمثلت في تطبيق فكرة التأمين الثقافي وإنشاء قاعدة بيانات تخص الطلاب في المدارس والجامعات يتم تسجيل كافة أنشطة الطلاب بها خلال سنوات الدراسة على أن يتم تحفيزهم بدرجات دراسية ، و تطبيق ذات الفكرة على موظفي الدولة على أن يكون هناك درجات للتميز الوظيفي بشأن هذا حتى يتثنى لهم تزيد نسبة النشاط .

وأضاف ، أنه تم التوصية كذلك لإنشاء عاصمة لمصر ثقافية تكون مقرها الصعيد لتبقى منارة ثقافية بالإضافة إلى إقامة المهرجانات والاحتفالات الثقافية ، مشيرا إلى أن هذا سيتيح ضخ دماء جديدة في الاقتصاد المصري .

وأشار إلى أنه تم التوصية بتدريس بعض المواد في المراحل الإبتدائية التي تقوم على الوعي الاقتصادي ، لتوصيله إلى طفل منتج منذ الصغر ، فضلا عن التوصية بتفعيل تدريس مادة التربية الوطنية على كافة المراحل الدراسية من أجل رفع روح الانتماء الوطني .

ونوه بأنه تم التوصية لزيادة حملات التوعية كالتي تم إطلاقها "لا للمخدرات" والتي يمكن من خلالها الحفاظ على الشباب ورفع درجات الوعي للحفاظ على الصحة الشخصية،موضحا أنه تم التوصية لإنشاء محرك بحثي في مصر لضمان الحفاظ على القيم والتقاليد المصرية

https://www.youtube.com/watch?v=_ZPF_E5nIJc