محسن صلاح: شركة تركية حاولت اقتناص «سد روفيجى» والرئيس السيسي تدخل ودعم المشروع.. فيديو

كتبت - منارة جمال

أكد المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن كلمة رئيس تنزانيا جون ماجوفولى، عن الشعب المصري والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أبهرته، مضيفًا أن النظرة الأفريقية للدولة المصرية اختلفت كثيرًا في السنوات الماضية، هي انعكست على الشركة أيضًا.

وأضاف المهندس صلاح خلال حوار له مع الإعلامية «رشا مجدي» خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر ستُحقق إلى تنزانيا من خلال «سد نهر روفيجى» حلمًا كانت تتمناه منذ ستينات القرن الماضي، مؤكدًا أن الشعب التنزاني اليوم يشعر بالانتصار في معركة مستمرة منذ أربعون عامًا.

عن كيفية اختيار «المقاولون العرب» لتنفيذ هذا المشروع، كشف صلاح أن «البداية كانت بطرح عطاء دوليًا، كانت تتهافت عليه معظم الشركات العالمية، ولأن للشركة تواجد قوي في السوق التنزاني، قامت الشركة بالتقدم والتحالف مع شركة السويدي إلكتريك، لأن المشروع خاص بتوليد الكهرباء، وتم طلب التأجيل لدراسة المشروع، وبالفعل تم التأجيل نحو شهر، وتمت الدراسة وتقدمنا بالعطاء».

وأضاف المهندس صلاح أن السعر المصري كان أقل سعر للمشروع عند، وكان متقاربًا كثيرًا من شركة تركية، مشيرًا إلى أن الشركة التركية عرضت تخفيض السعر مرة أخرى، لاقتناص المشروع، وقال صلاح «تدخل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في هذه اللحظة، وتحدث إلى صديقه التنزاني، وكان دعمه للمشروع كبير جدًا ويفوق الوصف».

 

https://www.youtube.com/watch?v=14YAQ1t4sYQ