محمد صلاح يحصد أولى جوائزه في عام 2019

كتب: كريم فؤاد

استهل النجم الدولي محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي ولاعب المنتخب المصري لكرة القدم عام 2019 بحصد جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2018 والمقدمة من موقع «جول» العالمي المتخصص في الشأن الرياضي.

وكشف الموقع عن تتويج لاعب ليفربول الإنجليزى صاحب الـ 26 عاما، بجائزة أفضل لاعب عربى فى عام 2018، نظير ما قدمه اللاعب خلال عام 2018.

وتعد تلك هى المرة الثانية التى يتوج بها صلاح بتلك الجائزة من الموقع العالمى.

وكشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية اليوم الأربعاء عن التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة خلال عام 2018، والتي ضمت 8 لاعبين عرب بين التشكيلة الأساسية و الإحتياطية.

وتواجد الدولي المصري محمد صلاح على رأس التشكيل الأساسي للقائمة المثالية للاعبين الأفارقة الأفضل في 2018.

وضم التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة، في حراسة المرمى الكاميروني أندريه أونا لاعب أياكس الهولندي، وفي خط الدفاع الجزائري يوسف اوتال لاعب نيس الفرنسي، والسنغالي خاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، والمغربي مانو دا كوستا لاعب إسطنبول التركي، والمغربي أشرف حكيمي دورتموند الألماني.

وفي خط الوسط الغاني توماس بارتي أتليتيكو مدريد الإسباني، والنيجيري ويلفريد نديدي ليستر الإنجليزي، والمغربي حكيم زياش أياكس الهولندي، وفي الهجوم الجزائري رياض محرز مانشستر سيتي الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح ليفربول الإنجليزي.

وضمت قائمة اللاعبين الإحتياطيين كل من التنزاني ساماتا من جنك البلجيكي، والسنغالي جانا جايا من إيفرتون الإنجليزي والإيفواري بيبي من ليل الفرنسي، الجابوني أوباميانج من أرسنال الإنجليزي، والمغربي ياسين بونو من جيرونا الإيطالي، التونسي أنيس البدري من الترجي التونسي، الكاميروني توكو إيكمبي من فياريال الإسباني.