محمود فيصل: تعديلات قانون الجمعيات يحدد جهة التمويل وآليات الصرف .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه تم إقامة عدد من الاجتماعات المختلفة مع الأحزاب وشباب الأحزاب بخصوص تعديلات قانون الجمعيات الأهلية.

وأضاف فيصل، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك تعديلات مقترحة في قانون الجمعيات الأهلية من ضمنها أنه يجب أو يوضح جوانب التمويل وآليات الصرف.

وتابع محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المنظمات تقوم بدور مجتمعي كبير، ولديها دور كبير، ومن المقرر أن تحصل المنظمات على تمويل ذاتي من الأعضاء، الأمر الثاني هو مواجهة تلك المنظمات بمعوقات كثيرة في حال قيامها باستيراد جهاز طبي من الخارج بغرض التبرع، وفي النهاية يتم دفع رسوم جمارك عليها.

وأكد محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قانون الجمعيات الأهلية الحالي لعام 1970 ليس بالسوء الذي يقوم البعض بالترويج له، كاشفا أنه يجب أن تكون العقوبات في الجمعيات الأهلية أن تكون إدارية وليست جنائية.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه من المهم أن تتواجد منظمات المجتمع الأجنبية لتقوم بدور يخدم المجتمع المصري، ولكن يجب أن تحافظ الدولة على أمنها وأن يتم وضع شروط محددة تسير عليها منظمات المجتمع الأجنبي.

https://www.youtube.com/watch?v=UbXzpFHJsF0